Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر September 2, 2017
A A A
تعرف إلى ميزة الشحن اللاسلكي في آيفون 8
الكاتب: اليوم السابع

أصبحت ميزة الشحن اللاسلكي واحدة من أبرز الخصائص التي تسعى شركات التكنولوجيا المختلفة دمجها داخل أجهزتها، إذ أدرجت سامسونغ منذ فترة طويلة هذه التكنولوجيا على أجهزة غالاكسي الخاصة بها، والتي يمكن شحن الجهاز من دون الحاجة إلى توصيله بأي أسلاك، وبعد سنوات من الانتظار، آبل على وشك إضافة القدرة على شحن آيفون 8 لاسلكيا.

ما هي ميزة الشحن اللاسلكي؟
هناك بعض الخلاف فى عالم التكنولوجيا حول “الشحن اللاسلكي” وتعريفه، ولكن يمكن تفسير تلك التكنولوجيا ببساطة على أنها الهواتف الذكية وغيرها من الأدوات التي يمكن أن تعمل بالطاقة بدون توصيل، وتتطلب من المستخدمين وضعها على سطح مغناطيسي، وهي التكنولوجيا المعروفة باسم الشحن “الاستقرائي” أو “near-field”.

وادعى البعض أن هذا لا يعتبر لاسلكية حقا، لأنه لا يزال يتطلب الاتصال بين الهاتف ومكان الشحن، وثانيا، أن في مرحلة ما في المستقبل سيظهر هذا المفهوم بشكل كبير عندما يتم نقل الطاقة بالفعل لاسلكيا، وفقا لموقع “تليغراف” البريطاني.

كيف تعمل ميزة الشحن اللاسلكي؟
تعمل منصات الشحن اللاسلكية عن طريق إنشاء حقل كهرومغناطيسي يسمح بتدفق التيار بين السطح والهاتف الموضوعة عليه، ويتم توليد الطاقة من التيار الكهربائي، والهواتف التي تستخدم الشحن اللاسلكي لديها المتلقى الخاص بها، يتم تعليقه على البطارية التي تلتقط المجال المغناطيسي.