Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر October 17, 2023
A A A
تصفيات يورو 2024.. قمة نارية بين إنكلترا وإيطاليا

يواجه منتخب إنكلترا نظيره الإيطالي، اليوم الثلاثاء، في قمة نارية مثيرة على إستاد ويمبلي، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة لـ”يورو 2024″.

 

يسعى “الأتزوري” إلى الفوز ومعادلة رصيد نظيره المنتخب الإنكليزي في النقاط حتى يقترب من صدارة المجموعة.

 

وجمع المنتخب الإنكليزي نقاطه الـ13 نقطة من 5 لقاءات خاضها، وفاز في أربعة مباريات، وتعادل مواجهة واحدة، بينما المنتخب الإيطالي جمع 10 نقاط من خمس لقاءات خاضها، وفاز في ثلاث مباريات، وتعادل واحدة، و خسر مثلها.

ويضمن الفوز تأهل كتيبة “الأسود الثلاثة” لنهائيات “يورو 2024″، ويحتل منتخب إنكلترا صدارة ترتيب المجموعة الثالثة بالتصفيات برصيد 13 نقطة، ثم يأتي منتخب إيطاليا ثانياً برصيد 10 نقاط.

 

 

وشهدت المباراة التي جمعت المنتخبين في الجولة الأولى من التصفيات فوز الإنكليز خارج ملعبهم على إيطاليا 2-1، وستكون تلك المباراة هي الأولى بين الفريقين على ملعب ويمبلي، بعد نهائي “يورو 2020”.

 

ومنذ ذلك الحين، التقى المنتخبان في 3 مناسبات، منها مباراتان في دوري الأمم الأوروبية، قبل المواجهة التي أقيمت في إيطاليا هذا العام.

 

ويدخل منتخب إيطاليا اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعدما حقق فوزاً كبيراً على ضيفه مالطا 4-0، في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي على ملعب “سان نيكولا”، وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لـ”يورو 2024″، ويعد هذا الفوز الهام للمنتخب اللإيطالي بمثابة الاستعداد الكبير للقاء اليوم.

 

ويعتبر المدرب سباليتي في ورطة حقيقية بسبب الهجوم، بسبب غياب المخضرم تشيرو إيموبيلي، وماتيو ريتيغي، الذي حقق بداية جيدة مع فريقه الجديد جنوى.