Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر April 28, 2018
A A A
تشلسي يكافح لـ «مقعد الأبطال»
الكاتب: وكالات

يوفنتوس يصطدم بـ «إنتر»… وتشلسي يكافح لـ «مقعد الأبطال»
بايرن ميونيخ في مواجهة مع «كوفاتش»… ريال مدريد يستقبل ليغانيس… وصراع بين موناكو وليون
*

يدرك يوفنتوس أن كل ما قدمه طيلة هذا الموسم قد يذهب ادراج الرياح عندما يحل ضيفا على غريمه انتر ميلان، اليوم، على ملعب «جوسيبي مياتزا» في ميلانو، ضمن المرحلة 35 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وبعدما كان يمني نفسه بثلاثية تاريخية، ودع يوفنتوس دوري ابطال اوروبا بطريقة دراماتيكية على يد ريال مدريد الإسباني، ثم تلقى صفعتين على الصعيد المحلي بتعادله المخيب مع كروتوني 1-1 ثم سقوطه على ارضه أمام ملاحقه نابولي بهدف في المرحلة السابقة.
وبهذه الخسارة، تقلص الفارق الذي يفصل يوفنتوس عن نابولي الى نقطة فقط قبل 4 مراحل على نهاية الموسم.
وما يعقد الأمور عن فريق المدرب ماسيميليانو اليغري أنه يخوض مباراتين صعبتين للغاية خارج ملعبه في الامتار الأخيرة من الموسم، أولها، اليوم، ضد انتر الذي يقاتل بشراسة من أجل الحصول على مقعد مؤهل الى دوري الأبطال الموسم المقبل، ثم ضد روما في المرحلة قبل الأخيرة في لقاء يرتدي أهمية بالغة للاخير لأنه يقاتل ايضا من أجل «تشامبيونز ليغ».
وتفتتح المرحلة، اليوم، بلقاء روما وضيفه كييفو الذي يبتعد نقطتين فقط عن منطقة الهبوط، وذلك قبل 4 أيام من المباراة المرتقبة على ملعبه ايضا ضد ليفربول الإنكليزي الذي ألحق بفريق العاصمة هزيمة ثقيلة في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال بنتيجة 5-2.

انكلترا
يخوض تشلسي، حامل لقب 2017، محاولاته الاخيرة لانتزاع المركز الرابع المؤهل لنيل مقعد مباشر في دوري ابطال اوروبا في المرحلة 35 من الدوري الانكليزي، اليوم. واكتسب الفريق اللندني ثقة كبيرة بعد بلوغه نهائي الكأس على حساب ساوثمبتون، ولم يفقد أمل انتزاع المركز الرابع على الرغم من فارق النقاط الخمس مع توتنهام. ويحل تشلسي خامس الترتيب على سوانسي سيتي السابع عشر والباحث عن الابتعاد عن منطقة القاع، اذ يتقدم ساوثمبتون وستوك سيتي وصيف القاع بفارق 4 نقاط.
ويستضيف ساوثمبتون، قبل 4 مباريات على نهاية الموسم، بورنموث الحادي عشر، بعد حصده نقطة امام ليستر سيتي جاءت بعد 4 خسارات متتالية.
ويتساوى ساوثمبتون بـ 29 نقطة مع ستوك سيتي، بيد ان الاخير لعب مباراة اضافية على غرار وست بروميتش البيون الاخير (25 نقطة) والذي يحل ضيفا على نيوكاسل.
ويبدو وست بروميتش بحاجة الى معجزة للبقاء، كما تبدو حظوظ ستوك بالغة الصعوبة، فيما يريد ساوثمبتون الدخول في معركة البقاء مع سوانسي وهادرسفيلد ووست هام وكريستال بالاس الذي يستضيف ليستر.
ويستقبل ليفربول الثالث ستوك سيتي وصيف القاع في افتتاح المرحلة.
ويتخلف ليفربول بفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد الذي لعب مباراة اقل، ويتقدم بعدد النقاط عينه على توتنهام الذي لعب ايضا مباراة اقل.
ويلتقي اليوم ايضا، هيدرسفيلد مع ايفرتون وبيرنلي مع برايتون.

اسبانيا
يلعب ريال مدريد اليوم، ضمن المرحلة 35 من الدوري الاسباني، مع ضيفه ليغانيس للبقاء في المركز الثالث الذي يحتله برصيد 68 نقطة وبفارق 15 نقطة خلف برشلونة المتصدر.
وحقق «الملكي» فوزا مهما على مضيفه بايرن ميونيخ الالماني 2-1 في ميونيخ، الاربعاء، في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.
ويلعب، اليوم، اسبانيول مع لاس بالماس وريال سوسييداد مع اتلتيك بلباو وفياريال مع سلتا فيغو.

المانيا
يواجه بايرن ميونيخ المتوج بطلا لالمانيا للموسم السادس على التوالي، المدرب الحالي لاينتراخت فرانكفورت ومدربه المستقبلي الكرواتي نيكو كوفاتش اليوم، قبل التوجه الى مدريد لتعويض خسارته امام ريال في دوري ابطال اوروبا.
وحسم بايرن قبل اسابيع لقبه في الـ «بوندسليغا»، ووصل الى نهائي الكأس المحلية لمواجهة فرانكفورت بالذات، لكن طريقه الى تكرار انجاز الثلاثية التاريخية التي احرزها بقيادة مدربه الحالي يوب هاينكيس عبر اضافة لقب دوري ابطال اوروبا لم يعد مفروشا بالورود.
وستكون مباراة بايرن مع ضيفه فرانكفورت، ضمن المرحلة 32 من الدوري، اليوم، محطة مهمة في اعادة التوازن الى الفريق البافاري قبل المواجهة المرتقبة على ملعب «سانتياغو برنابيو»، لكنه سيصطدم بكوفاتش قبل اسابيع قليلة فقط من توليه مهمة قيادته بدلا من هاينكيس.
ويحتل فرانكفورت المركز السابع في الدوري برصيد 46 نقطة، بفارق نقطة خلف لايبزيغ السادس و3 نقاط خلف هوفنهايم الخامس، ولا يزال ضمن حسابات التأهل الى دوري ابطال اوروبا او «يوروبا ليغ» الموسم المقبل.
وتنحصر المنافسة في المانيا على حجز المقاعد الاوروبية، فيلتقي شالكه الثاني مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الثامن في مباراة صعبة، بينما يحل شتوتغارت العاشر ضيفاً على باير ليفركوزن الرابع.
ويلعب، اليوم ايضا، فرايبورغ مع كولن وهرتا برلين مع اوغسبورغ وفولفسبورغ مع هامبورغ.

فرنسا
يدور صراع ناري بين موناكو وليون ومرسيليا (يلعب غدا) على وصافة الدوري الفرنسي، لحسم مواقع التأهل الى البطولات الاوروبية، عندما يخوض الاول والثاني مباراتين مهمتين اليوم ضمن المرحلة 35.
ويحل نانت التاسع والذي لم يفز في آخر 5 مباريات ضيفاً على ليون، فيما قد يلقى موناكو منافسة من ضيفه اميان الثالث عشر والفائز ثلاث مرات في آخر أربع مباريات.
وفي صراع الهبوط حيث يسقط الاخير ووصيفه الى الدرجة الثانية ويخوض الثامن عشر ملحقا، يبدو متز متذيل الترتيب في طريقه الى دوري الدرجة الثانية، اذ يبتعد بفارق 8 نقاط عن ستراسبورغ السابع عشر، وهو يحل على ليل الشمالي الذي يعيش موسما كارثيا ويحتل وصافة القاع بفارق 3 نقاط عن ميتز.
اما تروا الثامن عشر بالتساوي مع ليل بعدد النقاط، فيستقبل كاين الخامس عشر.
وفي الصراع على المركز الخامس المؤهل الى الدور التمهيدي من الدوري الاوروبي، يحل نيس الخامس بفارق 19 نقطة عن مرسيليا على ستراسبورغ.
ويلعب، أيضاً، بوردو مع ديجون.