Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر March 4, 2018
A A A
تشلسي – «سيتي»… برشلونة – «أتلتيكو»
الكاتب: وكالات

تشلسي – «سيتي»… برشلونة – «أتلتيكو»… وميلان – إنتر
بايرن ميونيخ يحلّ ضيفاً على فرايبورغ في ألمانيا… ومرسيليا يلتقي نانت في فرنسا
*

يخوض تشلسي الخامس (53 نقطة) مباراة قمّة مع مضيفه مانشستر سيتي المتصدر (75 نقطة)، اليوم، في المرحلة 29 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم. ويدرك مدرب تشلسي، الإيطالي انتونيو كونتي، ان العودة الى مانشستر بعد سقوطه امام «يونايتد» 1-2، ستكون صعبة لتعويض انحداره. ويتردد ان اللاعبين ليسوا سعداء من شخصية كونتي القاسية وحصصه التدريبية المرهقة.

في المقابل، يغرّد «سيتي» خارج السرب، اذ يقدم لاعبو المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا مستويات رائعة، إذ خسروا مرة يتيمة هذا الموسم امام ليفربول، وقطعوا معظم الطريق نحو ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بسحقهم مضيفهم بازل السويسري برباعية، كما توّج غوارديولا بلقبه الاول معه في كأس رابطة الاندية المحترفة. وفاز «سيتي» في مبارياته الـ13 الاخيرة على ارضه في الدوري، مسجلا هدفين على الاقل في كل مباراة، علما انه يملك اقوى هجوم ودفاع في الدوري (82 مقابل 20).

وفي مباراة ثانية، يحلّ ارسنال «المدمّر» وصاحب المركز السادس (45 نقطة) ضيفا على برايتون (31 نقطة)، في محاولة من مدرب الأول الفرنسي ارسين فينغر، لانقاذ ما يمكن انقاذه بعد خسارته 3 مرات في مبارياته الاربع الاخيرة، وبعد أن لقنه مانشستر سيتي درسا ثلاثيا في مواجهتين متتاليتين في نهائي كأس الرابطة والدوري، كما خرج من الكأس أمام نوتنغهام فوريست المتواضع.

وفي افتتاح المرحلة، امس، قاد الكوري الجنوبي هينغ-مين سون فريقه توتنهام الى الفوز على هادرسفيلد بتسجيله هدفين (27 و54).
ورفع توتنهام رصيده الى 58 نقطة فيما بقي هادرسفيلد على 30 نقطة.
من جهته، حوّل بيرنلي خسارته امام إيفرتون الى فوز 2-1، ليرفع رصيده الى 40 نقطة مقابل 34 للخاسر.
وفي المباريات الاخرى، فاز سوانسي على وست هام 4-1، وواتفورد على وست بروميتش بهدف، فيما تعادل ليستر مع بورنموث 1-1، وساوثمبتون مع ستوك سلبا.
*

إسبانيا
يقود الفرنسي انطوان غريزمان هجوم اتلتيكو مدريد الثاني (61 نقطة) في قمّة المرحلة 27 من الدوري الإسباني ضد مضيفه برشلونة المتصدر (66 نقطة)، اليوم، منتشيا من رباعيته الاخيرة ومدركا انه قد يحمل ألوان الفريق الكاتالوني الموسم المقبل.
واضطر برشلونة الشهر الماضي الى نفي تقارير تحدثت عن توصله الى اتفاق مبدئي لضم الهداف الماكر، بعدما تقدم «اتلتيكو» في ديسمبر بشكوى الى الاتحاد الدولي بحق النادي الكاتالوني، على خلفية تواصله غير القانوني مع غريزمان.
ويقف «اتلتيكو» عقبة بين برشلونة واحراز لقبه الـ 25 في الـ «ليغا»، في ظل الخطوات الناقصة المتتالية للفريق الكاتالوني، اخرها تعادله على ارض لاس بالماس (1-1). ونتيجة لذلك، تقلص فارق النقاط الـ11 بينهما الى 5 فقط، ما يعني ان «اتلتيكو» يتحين فرصة تقليص الفارق الى نقطتين في حال فوزه في «كامب نو».
ورغم تسجيل غريزمان رباعية امام ليغانيس وتحقيق الفريق 6 انتصارات متتالية، سيكون صعبا على «كولتشونيروس» الحاق الخسارة الاولى ببرشلونة هذا الموسم وفي عقر داره، حيث فشل غريزمان بالتسجيل في 9 مباريات.
في المقابل، يتمتع برشلونة بقوة ضاربة تتألف من الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز اللذين سجلا 59 هدفا هذا الموسم في المسابقات كافة ويتصدران ترتيب هدافي الدوري. كما يعتمد الفريق على البرازيلي فيليبي كوتينيو، والفرنسي عثمان ديمبيلي العائد من الاصابة.ويلعب أيضاً ليفانتي مع اسبانيول، ريال سوسييداد مع الافيس وفالنسيا مع ريال بيتيس.
وفي افتتاح المرحلة، امس، هدّد جيرونا السابع (40 نقطة) فرص مضيفه فياريال السابع (41) الأوروبية، بفوزه عليه بهدفين.
من جهته، تغلب اشبيلية الرابع (45) على اتلتيك بلباو (32) بهدفين.
*

إيطاليا
تتجه الأنظار الى ملعب «سان سيرو»، اليوم، حيث يسعى ميلان الى مواصلة انتفاضته بقيادة مدربه الجديد جينارو غاتوزو، عندما يستضيف جاره انتر في المرحلة 27 من الدوري الإيطالي.
ويبلغ رصيد انتر 51 نقطة بفارق 7 نقاط عن ميلان.
وترتدي مباراة الـ «دربي» أهمية مضاعفة لميلان الذي لم يخسر أيا من مبارياته الـ13 الأخيرة في المسابقات كافة، لأن الفوز سيمنحه الدفع المعنوي اللازم لما تبقى من الموسم، وسينعش حظوظه بالتأهل الى دوري الأبطال.
ويوم أمس، فاز سبال السابع عشر (23 نقطة) على بولونيا الثاني عشر (33) بهدف.
*

ألمانيا
يحلّ بايرن ميونيخ المتصدر (60 نقطة) ضيفا على فرايبورغ (29) في ختام المرحلة 25 من الدوري الألماني.
وفي مباراة ثانية، يلعب كولن مع شتوتغارت.
وكان مونشنغلادباخ (35 نقطة) فرّط بالفوز على فيردر بريمن (27) وتعادل معه 2-2 في افتتاح المرحلة، اول من امس.
ويوم أمس، فاز فرانكفورت على هانوفر بهدف، شالكه على هرتا برلين بهدف، فيما خسر فولفسبورغ امام ليفركوزن 1-2، واوغسبورغ امام هوفنهايم بهدفين، وتعادل هامبورغ مع ماينتس سلبا.
*

فرنسا
يلعب كاين مع ستراسبورغ، مونبلييه مع ليون ومرسيليا مع نانت، اليوم، في ختام المرحلة 28 من الدوري الفرنسي.
وكان موناكو الثاني (60 نقطة) تغلب على بوردو (36 نقطة) 2-1، امس.
من جهته، عزز نيس (39 نقطة) آماله بالمشاركة في الدوري الأوروبي، بفوزه على ضيفه ليل (27) 2-1 في افتتاح المرحلة.