Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر September 14, 2021
A A A
تسلم وتسليم في وزارة الاقتصاد

سلم وزير الاقتصاد أمين سلام مهام وزارة الاقتصاد والتجارة من سلفه راوول نعمة صباح اليوم في مبنى الوزارة في اللعازارية وسط بيروت، في حضور المدير العام للوزارة الدكتور محمد أبو حيدر، المدير العام للحبوب والشمندر السكري جرجس برباري، مدير الاهراءات في مرفأ بيروت أسعد حداد وموظفي الوزارة.
وألقى الوزير نعمة كلمة وداعية قال فيها: “وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، أرحب بك مستلما اليوم هذه الوزارة في أدق الظروف الاقتصادية والإجتماعية.
اتمنى لكم النجاح من كل قلبي، وأتمنى عدم اعتراض الصعوبات والعرقلات الداخلية والخارجية عملكم كالتي واجهتها حكومتنا. ونستطيع القول ان وزارة الاقتصاد حضرت لك معالي الوزير، الأرضية كي تنجح في مهامك
والقى الوزير سلام كلمة جاء فيها: بمفهومي، الإقتصاد هو علم إنساني وهو علم إجتماع وليس فقط مجرد أرقام وحسابات. ومن الخطأ في مكان التركيز فقط على الجانب الاقتصادي بوصفه ظاهرة مستقلة في ذاتها، وبالتالي عزل الإقتصاد عن المجتمع. هناك علاقة سببية وجدلية بين الإقتصاد وعلم الاجتماع، تحتم علينا أنسنة هذا الإقتصاد وعدم التعامل معه على أنه مجرد علم رياضيات.

والانسنة هي العنوان العريض لعملي في الوزارة.الأنسنة بمعنى جعل الأولوية لمقاربة هموم الناس ووجعهم في الفترة الصعبة التي يمرون بها. فترة صعبة بالتأكيد، لكن لا نفق بلا نهاية”.