Beirut weather 15.41 ° C
تاريخ النشر April 17, 2017
A A A
تحرير أكثر من 138 أيزيدياً خلال عملية “غضب الفرات”

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم القيادة العسكرية لتحرير الرقة، القائد العام المسؤولة عن الكتيبة النسائية في قوات البشمركة الكردية، جيهان شيخ أحمد، لوكالة “سبوتنيك” أن القوات الكردية خلال عملية غضب الفرات في الرقة استطاعت تحرير أكثر من 138 أسيرا إيزيدييا.
وكشفت جيهان شيخ أحمد، أن القوات الكردية حررت 64 طفلا و70 إمرأة كانوا معتقلين لدى تنظيم “داعش” الإرهابي اتخذوا رهائن بعد هجوم داعش على مدينة سنجار العراقية في آب 2014.
وقالت جيهان شيخ أحمد: “وفقا للمعطيات والمعلومات التي لدينا اليوم، ان لدى داعش الكثير من العائلات الأيزيدية ومعظمهم يتكون من الاطفال والنساء، وهم تحت الإعتقال والأسر ويتواجدون في مدن عراقية عديدة منها تلعفر والموصل. وكذلك يتواجد بعضهم في مدن سورية أهمها الرقة ودير الزور والطبقة.
وأضافت جيهان شيخ أحمد: ” حتى اليوم تمكنت قواتنا من تحرير وانقاذ حوالي 2900 من الأيزيديين، بينهم 953 امرأة و684 طفلا و32 رجلا، بالإضافة الى 757 فتاة.
يذكر أن قوات الكردية بدعم من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية تحاول السيطرة على محافظة الرقة من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي، كما تحاول انقاذ وتحرير الأيزديين الواقعين تحت أسر تنظيم داعش الإرهابي.