Beirut weather 22.99 ° C
تاريخ النشر July 29, 2023
A A A
تحذيرات من تناول الأطفال البوظة المفضلة لديهم
الكاتب: عائلتي

تعدّ مثلجات الكريمة اللينة التي تستخرج من الجهاز من أنواع البوظة المفضلة عند الأطفال خصوصاً بشكلها وكيفية نزولها من الجهاز ونكهاتها المتعددة لكنها تأتي حاملة مخاطر عدة أضاء عليها موقع “easternherald” سنعرفك عليها في هذا المقال.

نتوقف هنا عند أضرار قد لا تكونين على علم بها أو تتفاجئين منها تتصل بتناول مثلجات الكريمة اللينة، من أبرزها:

أجهزة البكتيريا: معروفٌ أنه يتم استخدام جهاز لاستخراج البوظة اللينة منه، وبالتالي، قد يكون عرضة للتلوث إلا في حال تعقيمه بشكل صحيح، وهو ما لا يمكن ضمانه، وتقول جانلين هاتشينغز، مسؤولة في منظمة سلامة الأغذية الأميركية، إنه في ما خصّ المثلجات الناعمة، يجب تنظيف الأجهزة أو الآلات وتعقيمها كل 10 إلى 24 ساعة.

صعوبة التنظيف: بغض النظر عن التعقيم، السابق ذكره، فإن تنظيف آلة المثلجات اللينة ليس بالأمر السهل أو العملية البسيطة، وفق جانلين، فإن هذه الآلات غالباً ما تشمل على أجزاء يمكن ازالتها وتنظيفها، بينما يجب تنظيف الأجزاء الأخرى في مكانها، من هنا يجب تدريب العاملين على استخدام وتنظيف هذه الأجهزة بالطريقة الصحيحة.

تلوث الخليط: الحفاظ على البرودة دون التجمّد الكامل أمرُ ليس بالسهل ويصعب فعله في الكثير من الأحيان، مع الإشارة إلى أنه يتم صنع البوظة هذه من قاعدة غير مبسترة تحتاج إلى تخزينها في درجة حرارة جهاز التبريد، أي أقل من 4 درجة مئوية، كذلك لا يمكن تجميدها بدرجة حرارة منخفضة جداً حتى لا يتجمد الخليط، من هنا احتمال تلوثه.

التسمم الغذائي: سجلت حالات كثيرة في العقود الماضية لتسمم غذائي ناجم عن هذا النوع من المثلجات، حيث أنه في عام 2005 على سبيل المثال، أصيب أكثر من 120 شخصاً في ولاية أوهايو بالمرض عندما تلوث جهاز تقديم البوظة اللينة بالمكورات العنقودية.