Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر August 14, 2018
A A A
تجنّبي هذه الأخطاء لماكياج مثالي
الكاتب: الجمهورية

من الأمور الأساسية في يوميات السيدة تطبيق الماكياج قبل مغادرة المنزل، ولكنها قد تقع ضحية بعض الأخطاء التي من الممكن أن تفسد طلتها.
يعمل الماكياج الناجح على إظهار المرأة بأفضل حلّة ممكنة، وذلك عن طريق إبراز ملامحها، وليس من خلال إظهارها كمَن لا يشبه نفسه. بالاضافة الى ذلك، يعمل الماكياج على إشراق البشرة، كما أنه يساهم في جعلها تبدو أصغر سنّاً وأكثر شباباً، من خلال بعض الحيَل، إليك أبرزها:

خافي الهالات السوداء أو الكونسيلير: إنّ تطبيق كميّات كبيرة من هذا المستحضر قد يرتدّ سلباً على البشرة عبر بروز بقع بيضاء حول العينين. لذا، يكمن الحلّ في تطبيق القليل من خافي الهالات السوداء في المنطقة الواقعة بين العين والأنف. أمّا السيدة التي تعاني من هالات سوداء كثيفة تحت العينين، فيكفي ان تطبّق خافي الهالات السوداء تحتهما على شكل مثلّث يمتد قليلاً إلى أعلى الوجنتين.

الفاونديشن: من أجل توحيد لون بشرة الوجه، وإخفاء البقع اللونية وأي شوائب أخرى، تلجأ العديد من السيدات إلى تطبيق الفاونديشن. أما النتيجة فغالباً ما تكون طبقة سميكة جداً، وهذا ما قد يُبرز التجاعيد ويجعل السيدة تبدو أكبر بكثير من سنّها الحقيقي. الحيلة الناجحة تكمن في تطبيق طبقة رقيقة جداً من الفاونديشن السائل، فهذا ما يساهم في جعل التغطية موفقة ومن دون مبالغة.

بودرة الوجه: إنّ تطبيق البودرة فوق كريم الاساس، يعزز من جعل الماكياج سميكاً. لذلك، الطريقة الأنسب تكون من خلال وضع طبقة رقيقة جداً من بودرة الوجه باستخدام الريشة بدلاً من الإسفنجة، وذلك في الأماكن اللازمة في الوجه أي حيثما تعاني البشرة من إفرازات دهنية مفرطة، وليس بالضرورة على كامل الوجه.

بودرة الوجنتين، او البلاش: انّ اللجوء إلى طبقة رقيقة من بودرة الوجنتين ذات التدرجات الزهرية أو البرتقالية، يساهم في ظهور البشرة شابّة. لذلك، من الضروري الابتعاد عن التدرجات البنية وكل التدرجات الداكنة لأنها تساهم في جعل ملامح الوجه تبدو قاسية وتضيف أعواماً إلى بشرتك.

أحمر الشفاه: من المستحسن اختيار التدرجات الزهرية من أحمر الشفاه أو تلك الاغمق من لون الشفاه بدرجة واحدة أو درجتين على الأكثر. الأهم هو الابتعاد عن كل ما يبرز شفاهاً متشقّقة أو رفيعة للغاية.