Beirut weather 23.54 ° C
تاريخ النشر December 18, 2019
A A A
بو جودة ل”موقع المرده”: أعمال غوغائية ولا يجب إعطاء المسألة أكثر من حجمها
الكاتب: موقع المرده
0a3933b0-b0b1-46fe-a51e-ec926aa98fb1 1fb7874d-3922-4d8d-b1ef-223c323dce1d efbcf80c-d44a-4e47-a7bc-1cac5c49e14c
<
>

من يحاول خلق فتنة في طرابلس؟ سؤال شغل بال المراقبين والمواطنين فجر اليوم بعد أعمال الشغب التي طالت رموزا دينية حيث أقدم مجهولون فجر اليوم على إحراق شجرة الميلاد عند مستديرة النيني في طرابلس، كما أقدم عدد من الشبان على تحطيم محتويات غرفة الحرس التابعة لامن منزل مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار، ثم عمدوا إلى إحراقها.

وقد استنكرت هذه الأعمال المشينة القيادات السياسية والدينية في المدينة واعتبروا أن هذه الأمور تندرج في إطار تشويه صورة المدينة.
وقد أكد راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة في دردشة مع “موقع المرده”، أن “إحراق الشجرة عمل يهدف إلى زرع البلبلة في المدينة التي منذ اندلاع الثورة تعكس أجمل تجسيد للعيش المشترك ولم تحصل فيها ضربة كف واحدة وسميت عروسة الثورة”.
ورأى أن “المقصود ليس استهداف المسيحيين في طرابلس ولا يجب إعطاء هذه المسألة الغوغائية أكثر من حجمها”.
ولفت إلى أن “هناك العديد من أشجار الميلاد في طرابلس وأبرزها في ساحة النور ولم تتعرض لأي اذى”.
وعن إحراق غرفة حرس أمن المفتي الشعار، أكد المطران بو جودة أنه “عمل غوغائي أيضا يهدف لخلق بلبلة”، مستنكرا هكذا أعمال ومؤكدا أن “طرابلس بعيدة كل البعد عن القضايا الطائفية والمذهبية ولفتت أنظار العالم بتعايشها ومحبة أهلها لبعضهم وللآخرين”.
وتمنى المطران بو جودة مع اقتراب عيد الميلاد والسنة الجديدة أن “يحل السلام والأمان في ربوع لبنان وفي طرابلس وكل المناطق ونحن نصلي من أجل أيام أفضل”.
وكانت الاجهزة الأمنية نفذت انتشارا واسعا في طرابلس وعمدت إلى توقيف عدد من الأشخاص المشتبه بهم.