Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر November 6, 2018
A A A
بماذا نصحت الاستخبارات الأميركية الناخبين في انتخابات الكونغرس؟!
الكاتب: نوفوستي

نصحت وكالات الاستخبارات في أميركا، الناخبين بأن يكونوا أكثر حذراً عند قراءة الأخبار عن انتخابات الكونغرس اليوم، كي يحرروا ضمائرهم ولا يقعوا تحت تأثير خارجي عند الإدلاء بأصواتهم.

وقدّمت وكالات الاستخبارات الأميركية نصيحتين بسيطتين عشية الانتخابات النصفية للكونغرس لحماية الانتخابات من التأثير الخارجي، وهما: استخدام المعلومات من مصدرها الأساسي، والحذر عند قراءة الأخبار، حسبما جاء في بيان صادر عن رؤساء الـ FBI، وزارة العدل، المخابرات الوطنية ووزارة الأمن الداخلي الأميركي، اليوم الثلاثاء.

وجاء في نداء وكالات الاستخبارات الأميركية: “يمكن للناخبين اتخاذ بعض الخطوات البسيطة للمساعدة في تأمين انتخاباتنا، بما في ذلك أخذ المعلومات عن الانتخابات مباشرة من مصادرها الأساسية، … كن حذرًا عند تلقيك أو مشاركتك المعلومات المتعلقة بالانتخابات”.

وأكد قادة وكالات الاستخبارات ووزارة العدل للمواطنين الأميركيين أن إدارتهم قامت بعمل غير مسبوق لضمان حماية الانتخابات. وقالوا في ندائهم للناخبين: “في هذه المرحلة، ليس لدينا أي معلومات حول اختراق البنية التحتية الوطنية للتصويت، التي يمكنها التداخل مع التصويت، وتغيير عدد الأصوات أو تقويض القدرة على حساب الأصوات”.

وسيتم في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس التي تجري اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر/ تشرين الثاني، انتخاب جميع أعضاء مجلس النواب البالغ عددهم 435 مقعدًا، و35 مقعدًا في مجلس الشيوخ، أي نحو ثلث عدد الشيوخ الـ100.