Beirut weather 25.77 ° C
تاريخ النشر December 15, 2018
A A A
بالصور: بلدية زغرتا تفتتح القرية الميلادية
الكاتب: سعدى نعمه - موقع المرده

افتتحت بلدية زغرتا اهدن “قرية زغرتا الميلادية” في شارع العبي وسط أجواء من الفرح والبهجة وذلك بحضور رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا السيد زعني خير، رئيس بلدية زغرتا اهدن الدكتور سيزار باسيم، السيدة ماريان سركيس، منسق الهيئات الإقتصادية في المرده رئيس جمعية تجار زغرتا الزاوية السيد جود صوطو الى ممثلي الجمعيات الاهلية واعضاء من المجلس البلدي وحشد من العائلات التي قدمت للاستمتاع بالأجواء الميلادية والتقاط الصور التذكارية بجانب شجرة الميلاد والمغارة.

وأكد الدكتور باسيم أن “بلدية زغرتا اهدن تسعى دوماً لخلق أجواء تفاؤلية في ظل أخرى تشاؤمية يمرّ فيها وطننا لبنان فكان هذا النشاط لنبعث روح الفرح في منطقتنا، آملاً أن يعمّ السلام والطمأنينة وراحة البال في أرجاء العالم خاصة في بلدنا وأن تحمل السنة الجديدة الخير في طياتها”.

وأشارت منسقة قرية زغرتا الميلادية المهندسة سينتيا يمين الى أن “هذا النشاط مستمر حتى تاريخ ٣١ كانون الاول من الساعة الرابعة حتى العاشرة مساءً وتتضمن القرية نشاطات متنوعة من “طهي وتلاوة القصص على الاولاد مع تنظيم ألعاب ترفيهية لهم وريسيتال يقدمه تلامذة الكونسرفتوار في زغرتا ولزينة الميلاد مساحة مخصصة في القرية ترضي كل الأذواق”.

وأضافت: “القرية الميلادية تتضمن أكشاكاً  لتلبية الحاجات في الاعياد المجيدة غير ثابتة بل تتغير كل اسبوع وايام الآحاد تفتح القرية الميلادية ابوابها ابتداءاً من الساعة الثانية عشرة ظهراً”.
ولفتت يمين الى أن “الهدف هو خلق اجواء من وحي الاعياد وتنشيط السوق الزغرتاوي خاصة وان الكثير من الاشخاص انجزوا الكثير من الاعمال اليدوية في بيوتهم وقرية زغرتا الميلادية تتيح لهم فرصة عرضها امام العامّة، موضحة ان جمعيات عدة مشاركة في هذه القرية”.