Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر June 21, 2023
A A A
بعثة منتخب لبنان لكرة السلة للسيدات الى استراليا وزينة الياس لموقع المرده: سنعمل ما بوسعنا لتحقيق الفوز
الكاتب: موقع المرده
6cf0e606-4e56-4618-a2a1-0b7ff463ea18
<
>

تغادر بعثة منتخب لبنان لكرة السلة للسيدات يوم الجمعة لبنان متوجهة الى استراليا التي تستضيف كأس اسيا من ٢٦ حزيران الجاري حتى الثاني من تموز المقبل.
وكان عمم الاتحاد اللبناني لكرة السلة أسماء البعثة التي ستشارك في كأس آسيا، التي تستضيفها أستراليا من 26 حزيران الجاري حتى 2 تموز المقبل وجاءت كالتالي: كارلا الترك غلمية (مديرة المنتخب)، جورج جعجع (مدرباً)، جيلبير نصر وزياد الناطور (مساعدين للمدرب) كريستيان مجبر (لياقة بدنية)، جو عرموني (معالجاً فيزيائياً)، ايلي نصرالله (لوجستياً)، ريبيكا عقل وعايدة باخوس وشيرين الشريف وليلى فارس وميرامار مقداد ونتالي سيفاجيان وقمر منصور وزينه الياس ونارين غيوكجيان ورنا الحسيني ودانييلا فياض واللاعبة المجنسة ترينيتي بابتيست (لاعبات).
موقع المرده الذي يتمنى للمنتخب تحقيق الفوز تواصل مع اللاعبة زينه الياس الزغرتاوية المنشأ، العكارية المولد، والتي جاءت من أميركا، حيث تعيش حالياً وتلعب ضمن دوري الجامعات الاميركي، لتنضم الى منتخب لبنان.
تقول زينة انها متحمسة جداً لتمثيل وطنها الام الذي غادرته في سن ال١٤ والتي لديها تعلق وحنين دائم اليه لاسيما الى قضاء زغرتا مسقط رأس والدتها (نينا جوخدار من قره باش) حيث تربت وعاشت ودرست قبل ان تنتقل مع اهلها الى الولايات الاميركية المتحدة.
وتضيف في دردشتها الى موقع المرده ان المهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة اذ سيلعب لبنان مع ثلاثة منتخبات قوية بحيث تكون أولى مباراته في الدور الاول ضد الصين في ٢٦ حزيران الجاري، كما سيلعب ضد كوريا الجنوبية ونيوزيلندا، مؤكدة ان المنتخب على اتم الإستعداد لهذا الاستحقاق وان هناك تجانساً بين اللاعبات رغم ان كل واحدة منهن من فريق انما يجمعهن التعلق باللعبة ومحبة لبنان والعمل لرفع اسمه عالياً.
اما في حال الفوز فتقول زينة انها ستهديه الى لبنان بأكمله وخاصة الى زغرتا وبينو مسقط رأسها، وان المنتخب جاهز للفوز وسيلعب بكل قدراته من اجل تحقيقه.
يذكر ان منتخب لبنان مصنف الثامن اسيوياً و٤٤ عالمياً فيما الصين مصنفة أولى اسيوياً وثانية عالمياً اما كوريا الجنوبية فالرابعة اسيوياً والثانية عشرة عالميا، كما ان نيوزيلاندا مصنفة الخامسة اسيوياً وال٢٩ عالمياً.