Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر August 30, 2020
A A A
بركلات الترجيح… آرسنال يهزم ليفربول ويُتوج بالدرع الخيرية
الكاتب: الشرق الأوسط

تُوج آرسنال، بطل كأس الاتحاد الإنكليزي، بلقب النسخة الـ98 لدرع المجتمع الخيرية لكرة القدم التي تقام تقليدياً قبل أسبوع من انطلاق الدوري الممتاز، وذلك بفوزه على ليفربول، بطل الدوري، بركلات الترجيح 5 – 4 بعد تعادلهما 1 – 1 في الوقت الأصلي أمس، على ملعب «ويمبلي» في لندن.
وكان آرسنال البادئ بالتسجيل بواسطة قائده الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ في الدقيقة 12، وأدرك البديل الياباني تاكومي مينامينو التعادل لليفربول في الدقيقة 73.

وفي ركلات الترجيح، سجل لليفربول كل من محمد صلاح وفابينيو ومينامينو وكورتيس جونز، وأضاع البديل ريان بريوستر الركلة الثالثة، وسجل لآرسنال كل من ريس نيلسون وإينسلي نيلز وسيدريك سواريس وديفيد لويز وأوباميانغ.
وهي المرة السادسة عشرة التي يُتوج بها آرسنال بلقب درع المجتمع ليفضّ شراكة المركز الثاني على لائحة الأندية الأكثر تتويجاً باللقب، مع ليفربول بفارق خمسة ألقاب خلف مانشستر يونايتد (21 لقباً).
وهو اللقب الثاني لآرسنال بقيادة مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، بعد تتويجه بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي الشهر الماضي على حساب جاره اللندني تشيلسي. في المقابل فشل ليفربول للموسم الثاني على التوالي وبركلات الترجيح في الظفر بلقب المسابقة الغائب عن خزائنه منذ 2006 عندما تغلب على تشيلسي، كما فشل في الثأر لخسارته المباراة الأخيرة أمام آرسنال 1 – 2 في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الموسم الماضي في 15 يوليو (تموز) الماضي.
وكان ليفربول قد خسر لقب الموسم الماضي بركلات الترجيح أمام مانشستر سيتي.
وهو الفوز الثاني لآرسنال على ليفربول في أربع مواجهات بينهما في الدرع الخيرية بعد الأول عام 2002 بهدف وحيد، مقابل خسارتين 1 – 3 عام 1979، وصفر – 1 عام 1989.