Beirut weather 23.54 ° C
تاريخ النشر January 13, 2018
A A A
برشلونة ومانشستر سيتي وسان جيرمان للابتعاد اكثر بصدارتهم
الكاتب: اللواء

يأمل برشلونة الذي يحلق في الصدارة فك النحس الذي يطارده في سان سيباستيان، عندما يحل على ريال سوسييداد الاحد في المرحلة 19، الاخيرة ذهابا، من الدوري الاسباني لكرة القدم، فيما تنتظر ريال مدريد حامل اللقب مهمة صعبة أمام ضيفه فياريال السادس.
ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق شاسع عن أقرب مطارديه أتلتيكو مدريد (9 نقاط)، كما يبتعد بفارق 16 نقطة عن غريمه اللدود ريال مدريد الذي يملك مباراة مؤجلة لخوضه كأس العالم للاندية التي أحرز لقبها نهاية السنة المنصرمة.
ويعد ملعب «أنويتا» من الأمكنة النادرة التي يعاني فيها برشلونة في الليغا المحلية، اذ عجز الفريق الكاتالوني عن تحقيق الفوز هناك منذ عام 2007، علما بانه عاد فائزا مطلع العام الماضي في ربع نهائي الكأس بهدف البرازيلي نيمار المنتقل الصيف الماضي الى باريس سان جرمان الفرنسي بصفقة قياسية (222 مليون يورو).
ويخوض برشلونة المواجهة على وقع انتقال لاعب الوسط البرازيلي فيليبي كوتينيو الى صفوفه من ليفربول الانكليزي بعد طول انتظار، مقابل صفقة قياسية أخرى تقدر بـ160 مليون يورو.
لكن اللاعب البالغ 25 عاما والذي لن يكون بمقدوره تمثيل الفريق في دوري ابطال اوروبا لدفاعه عن الوان ليفربول في دور المجموعات، لن يتمكن من المشاركة بسبب الاصابة.
وبرغم فقدان الامل منطقيا بمقارعة برشلونة على لقب الدوري، الا ان ريال يتحتم عليه الحفاظ على الاقل على مركزه الرابع لضمان التأهل الى دوري الابطال في الموسم المقبل.
ولحسن حظه، فشل اشبيلية الخامس في الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة، ليبتعد عنه بفارق 3 نقاط، وبموازاة الصراع التاريخي بين ريال حامل اللقب 33 مرة وبرشلونة المتوج 24 مرة، يبحث اتلتيكو مدريد الوصيف (بطل الدوري 10 مرات) عن البقاء في منطقة دافئة وراء برشلونة، وهو يحل على ايبار، بينما يحل فالنسيا الثالث، بفارق 11 نقطة عن برشلونة، على ديبورتيفو لاكورونيا السابع عشر.
ويستضيف ليفربول الرابع مانشستر سيتي المتصدر في مواجهة من العيار الثقيل الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانكليزي.
ويلتقي مانشستر يونايتد الثاني وتشلسي الثالث وحامل اللقب ضيفيهما ستوك سيتي الاثنين وليستر سيتي السبت ايضا، ويخوض توتنهام الخامس اختبارا صعبا مع ضيفه ايفرتون التاسع، في حين يحل ارسنال السادس ضيفا على بورنموث.
ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 62 نقطة، بفارق مريح يبلغ 15 نقطة عن غريمه مانشستر يونايتد، الذي يتقدم بدوره بنقطة واحدة عن تشلسي. ويأتي ليفربول رابعا وله 44 نقطة، مقابل 41 لتوتنهام و39 لارسنال.
ويخوض باريس سان جرمان، المتصدر بفارق كبير عن اقرب منافسيه، رحلة صعبة الى غرب البلاد، عندما يحل على نانت الخامس، الاحد في ختام المرحلة العشرين، الاولى ايابا، من الدوري الفرنسي.
ويقبض رجال المدرب الاسباني اوناي ايمري بقوة على الدوري مع 8 انتصارات في آخر 9 مباريات، جعلتهم يبتعدون في الصدارة بفارق 9 نقاط عن كل من موناكو وليون.