Beirut weather 20.77 ° C
تاريخ النشر May 5, 2018
A A A
برشلونة لمتابعة احتفاله بالثنائية المحلية
الكاتب: اللواء

ريال منشغل بدوري الأبطال وبرشلونة لمتابعة احتفاله بالثنائية المحلية
*

سيكون برشلونة بطل الدوري وكأس اسبانيا لكرة القدم في حالة معنوية مرتفعة، عندما يستضيف غريمه التقليدي ريال مدريد في مباراة قمة الأحد (21:45) الا ان منافسه سيكون منتشيا بدوره بعد تأهله لنهائي دوري أبطال اوروبا.

وبعد أحرازه لقبه السابع بالدوري خلال السنوات العشر الاخيرة الأحد الماضي، يتمثل الدافع الوحيد أمام برشلونة انهاء الدوري بدون خسارة، وفي المقابل يطمح ريال مدريد صاحب المركز الثالث لانتزاع المركز الثاني من جاره اتليتيكو مدريد الذي يتفوق عليه بأربع نقاط لكنه خاض مباراة أكثر من ريال.

وستشهد مباراة الأحد أجواء متوترة داخل الملعب حيث أغضب زيدان جماهير برشلونة بعدما قال إن فريقه لن يقف بممر شرفي للبطل الجديد قبل انطلاق مباراتهما باستاد نو كامب، وهي تحية قام بها الفريق الكتالوني في 2008 عندما أحرز مدريد باللقب.

وكشفت صحيفة «سبورت» أن زيدان، قد يتعامل مع الكلاسيكو يوم الأحد، ضمن الليغا «بشكل مختلف»، وذلك بعد تأهل فريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا، وانه سيدفع بتشكيلة احتياطية، لا سيما إراحة العناصر غير الجاهزة كلياً من تداعيات اصابتها، الى سيرجيو راموس وكريستيانو رونالدو، لكن صحيفة «آس» المقربة من ريال مدريد كشفت أن زيدان جهز الخطة والتشكيلة الذي سيتبعها وهي نفس الخطة التي دخل بها مباراة بايرن ميونخ الثلاثاء الماضي ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والتي انتهت بالتعادل 2-2 مع وجود بعض التعديلات.

ومع تواجد مؤكد لكل من كيلور نافاس وراموس ورافائيل فاران ومارسيلو ولوكا مودريتش وتوني كروس وماركو أسينسيو ورونالدو إلا أن هنالك مركزين يخلقان الجدل. وبشكلٍ شبه مؤكد فإنه قد يعتمد على البرازيلي كاسيميرو بدلاً من الكرواتي كوفاسيتش والويلزي غاريث بيل بدلاً من الفرنسي كريم بنزيما في خطي الوسط والهجوم وهنالك إمكانية لتواجد ناتشو أو فاييخو في حال لم يكن فاران جاهزاً بنسبة 100 بالمئة، بجانب وجود حيرة بين اللعب بناتشو أو لوكاس فاسكيز بمركز الظهير الأيمن ومن الممكن تواجد فاسكيز في مركز الظهير الأيمن وناتشو بدلاً من فاران الذي يعاني بجانب راموس، إلا إذا قرر زيدان المخاطرة بفاييخو في مركز قلب الدفاع، كما ان رونالدو سيتواجد بشكلٍ مؤكد في الكلاسيكو.

هدا ويقترب دوري الدرجة الأولى الايطالي من الحسم بدون صخب إذ يستطيع يوفنتوس انتزاع لقبه السابع على التوالي قبل جولتين على النهاية.
وقبل أسبوع كانت الجماهير الايطالية مستمتعة بواحد من أكثر سباقات اللقب إثارة منذ سنوات بعد أن تقلص الفارق بين يوفنتوس المتصدر ونابولي إلى نقطة واحدة، وازدادت الإثارة بعدما تأخر يوفنتوس 1-2 أمام انترناسيونالي باستاد سان سيرو السبت الماضي لكن خلال 24 ساعة تبدلت الأمور بصورة درامية.
ففي البداية، سجل يوفنتوس هدفين في اخر خمس دقائق ليهزم انترناسيونالي 3-2 ثم خسر نابولي 0-3 خارج ملعبه أمام فيورنتينا ليصبح الفارق بينهما 4 نقاط مع تبقي ثلاث مباريات.
ويحتاج يوفنتوس الآن للفوز فقط على بولونيا وفيرونا بملعبه ليحرز اللقب دون انتظار نتيجة مباراته خارج أرضه ضد روما.
ويمكن أن يحسم اللقب الأحد إذا هزم بولونيا السبت (21:45) وخسر نابولي على أرضه أمام تورينو الأحد (16:00).