Beirut weather 25.41 ° C
تاريخ النشر October 8, 2024
A A A
بالفيديو: مدير فوج اطفاء الضاحية يروي تفاصيل اللحظات الاولى للعثور على جثمان الشهيد السيد نصرالله

روى مدير فوج اطفاء الضاحية حسين كريم تفاصيل عن اللحظات الاولى للعثور على جثمان الامين العام لحزب الله الشهيد السيد حسن نصر الله.

وكشف لقناة «المنار» عن لحظات نزوله إلى مقرّ “حزب الله” وقال: «أجساد طاهرة مباركة، ممددة بشكل مريح، غير مهشمة ولا مقطّعة» هكذا وصف كريم المشهد عندما وصل.

وعندما عثر على الشهيد السيد نصرالله، تيقّن إنه لم يعد على قيد الحياة، وقال: «هناك هيبة أن ترى قائدا مستشهدًا، جمّدت مشاعري، كان عليّ سحب جسده بكل احترام».

وأضاف: «عندما رأيت شيب شعره، قلت يا رب لا، يا رب لا (أن لا يكون هو)، ثم رأيت وجهه وقلت الحمدلله رب العالمين».

حاول كريم كما يقول، إجراء تدليك للقلب والإجراءات الإسعافية اللازمة «على أمل النجاة» لكنه لم ينجح.

وكشف إنه لم يتمكن هو والمسعف الآخر حسين قبلان (الملقب علاء) من نزع الأقنعة على عكس ما تم تداوله سابقا أن الأخير نزع قناعه ووضعه على وجه الشهيد الشيد نصرالله، لان «الغازات السامة كانت قاتلة في المكان». وما حصل مع علاء إن خللاً أصاب جهازه التنفسي وحاول كريم إسعافه أيضا لكنه فارق الحياة.

هذا وأكد كريم على المعلومات التي أفادت أن القائد في حزب الله الشهيد علي كركي كان إلى جانب السيد حسن نصرالله وتوفي إلى جانبه.

ثم دخل بعدها إلى ما قال إنها «غرفة نوم» السيد نصرالله كي يبحث عن جثث محتملة أخرى. وقال أن “الشهيد السيد نصرالله كان متجها نحو الوضوء وخاتمه لم يكن بيده”.

وقبل أن يهمّ السيد نصرالله بالصلاة، باغتته القنابل الخارقة للتحصينات، التي يستخدمها الاحتلال الإسرائيلي بالعشرات في غزة ولبنان.