Beirut weather 17.99 ° C
تاريخ النشر August 23, 2023
A A A
بالفيديو: فيلة تهاجم مشاركين بنشاط ديني في سريلانكا

قفز عشرات المشاركين في نشاط ديني بوذي يقام سنويا في سريلانكا، في إحدى البحيرات هربا من فيلة هائجة حاولت مهاجمتهم، حسبما أفادت الشرطة اليوم الأربعاء.

ونقلت امرأة واحدة على الأقل إلى المستشفى، فيما أصيب عدد كبير من الأشخاص بحادثة تدافع سجلت مساء الثلاثاء في إيسالا بيراهيرا، وهو مقصد ديني شهير في كاندي.

وأشارت الشرطة إلى أن 5 فيلة صغيرة مزينة بأغطية زخرفية في الاحتفال الديني أصبحت هائجة، مما دفع الحاضرين إلى القفز في بحيرة مجاورة تجنبا للتعرض لأي أذى.

وأوقفت فعاليات الحدث حتى جرى الإمساك بالفيلة والسيطرة عليها. وأظهرت مشاهد تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي، أحد الفيلة وهو يزيل الملابس المزخرفة عنه ويتوجه نحو أحد شوارع كاندي، بينما تولى عدد من الأشخاص مطاردته.

ووجهت انتقادات لهذا النشاط الذي يعود تاريخه إلى قرون، لأن القائمين عليه يعاملون الحيوانات بقسوة. وطالب ناشطون في مجال حماية الحيوانات بوضع حد لاستخدام الفيلة في الاحتفال.

وقبل 3 سنوات، قتلت امرأة عندما تسبب فيلان بحادثة تدافع بين الحاضرين في مهرجان آخر. وتشير الأرقام الرسمية إلى وجود نحو 200 فيل مروض في سريلانكا، بالإضافة إلى حوالى 7500 فيل بري.