Beirut weather 25.41 ° C
تاريخ النشر February 14, 2024
A A A
بالفيديو: صواريخ المقاومة تصل صفد وتصيب قاعدة القيادة الشمالية

أفادت مصادر معادية صباح اليوم بسقوط صواريخ موجهة عالية الدقة على مواقع عسكرية معادية، مؤكدة وقوع إصابات في صفوف جيش العدو ومقتل مجندة.
وأشارت المصادر إلى سقوط 10 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان، استهدف بعضها قاعدة عسكرية في الشمال.
وبحسب وسائل اعلام، أصيب 7 جنود منهم 3 في حالة خطيرة أو متوسطة، و4 لديهم إصابات خفيفة مع كدمات على الأطراف.

 

وأفيد أنه “في حوالي الساعة 9:00 صباحًا، أُطلق وابل كثيف من الصواريخ على المستوطنات الشمالية، وتم رصد إصابة مباشرة في صفد. وأصيب 7 أشخاص، 2 في حالة متوسطة و3 في حالة خفيفة.

وتعليقاً على الحادث، قال رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان ان الخط الأحمر تحول إلى علم أبيض و”كابينت” الحرب استسلم لحزب الله وفقد الشمال.

 

كما نقلت وسائل الاعلام عن رئيس بلدية صفد شوكي أوهانا قوله : “نحن نعلم أنه كان هناك سقوط (صورايخ)، ولا أريد الخوض في التفاصيل حتى أتحقق من البيانات. قبل شهر، شهدنا حادثة مماثلة في منطقة القيادة الشمالية، وهذه ليست المرة الأولى هناك درجة زيادة (بالصواريخ) معينة في هذه الحالة”.

بدوره قال عن رئيس المجلس الإقليمي “ميتا آشر” ورئيس منتدى خط الصراع: “الشمال هذا الصباح تحت طوفان من الصواريخ، اقترح على الحكومة ورئيسها أن يستيقظا، رئيس عصابة الرضوان يبصق علينا مراراً وتكراراً ونظن أن المطر يهطل”.

وبحسب وسائل إعلام معادية فان الحدث في الشمال اليوم يُعرّف في “إسرائيل” على أنه الأخطر منذ اندلاع الحرب عند الحدود مع لبنان وان ما حدث في صفد لم نر مثله منذ اندلاع الحرب وهو حدث استثنائي مع إطلاق الصواريخ نحو منطقة بعيدة نسبياً عن الحدود.