Beirut weather 35.21 ° C
تاريخ النشر June 15, 2024
A A A
بالفيديو: أول إطلالة رسمية للأميرة كيت منذ إصابتها بالسرطان
الكاتب: أ ف ب

تتجه كل الأنظار اليوم إلى الأميرة كيت، التي ظهرت رسميّاً للمرة الأولى منذ بدء علاجها من مرض السرطان، وذلك خلال العرض العسكري التقليدي الذي يُنظَّم في مناسبة عيد ميلاد الملك تشارلز الثالث.

وعرضت قناة “سكاي نيوز” لقطات وصول كيت في سيارة برفقة زوجها الأمير وليام وأطفالهما الثلاثة لحضور عرض عسكري سنوي يُقام في وسط لندن للاحتفال بعيد الميلاد الرسمي لملك بريطانيا.

بعد ستة أشهر من ظهورها الأخير قبيل عيد الميلاد حين ألغت أميرة ويلز كل التزاماتها الرسمية لكي تخضع لعلاج كيميائي وقائي، أعلنت مساء الجمعة أنّها ستحضر هذا الحفل الرسمي مشيرة الى “تقدم جيد” في علاجها.

في رسالة نُشرت على شبكات التواصل الاجتماعي، تحدّثت زوجة الأمير وليام للمرة الأولى أيضا عن صحتها منذ الإعلان عن مرضها في مقطع فيديو في نهاية آذار.

وكتبت كيت (42 عاماً) في رسالتها التي أرفقتها بصورة التقطت في وقت سابق هذا الاسبوع في ويندسور، بحسب مكتبها: “أنا أحقّق تقدُّماً جيّداً، لكن كما يعرف أي شخص يخضع للعلاج الكيميائي، هناك أيام جيدة وأيام سيئة”.

وأضافت: “علاجي مستمر وسيستمر لعدة أشهر” ووصفت كيف أنّها في الأيام الأكثر صعوبة تشعر “بالتعب والضعف”، وأنّها على العكس تريد “الاستفادة بالحد الاقصى” من الأوقات التي تشعر فيها انها في وضع أفضل.

وتابعت قائلةً: “أتطلع لحضور العرض العسكري في مناسبة عيد ميلاد الملك في نهاية الأسبوع مع عائلتي وآمل في التمكن من المشاركة في بعض الالتزامات العامة هذا الصيف، مع العلم انني لم أخرج بعد من الصعوبات” متوجهة بالشكر عن الدعم الكبير الذي تلقته.

وسيحتفل الملك بعيد ميلاده السادس والسبعين في 14 تشرين الثاني، لكنّ التقاليد منذ عام 1748 تقضي بتنظيم احتفال رسمي يشمل عرضاً عسكرياً وظهوراً للعائلة المالكة على شرفة القصر في حزيران.

يحضر كثيرون عادة العرض، لكن ليس هناك من شك بأن عددا كبيرا من مؤيدي العائلة المالكة سيحضرون خصيصا العرض لمحاولة رؤية كايت التي تمثل الوجه المشرق للملكية.

 

تحية من الشرفة

ستنتقل الأميرة عبر الجادّة الكبرى المؤدية الى قصر باكينغهام في عربة برفقة أولادها الثلاثة، ثم تنضم الى أفراد العائلة المالكة الآخرين بعد العرض العسكري لتوجيه التحية من على شرفة القصر.

الملك المصاب أيضاً بالسرطان، ويخضع حاليّاً للعلاج، سيكون حاضراً بعد أن استأنف التزاماته العامة في نهاية نيسان حين قال أطباؤه إنهم “راضون بما فيه الكفاية عن التقدم المحرز حتى الآن”.

وأول ظهور له كان التوجه الى مركز علاج السرطان.

ثم قام في مطلع حزيران بزيارة الى فرنسا مع الملكة كاميلا في مناسبة الاحتفالات بالذكرى الثمانين لإنزال الحلفاء في النورماندي.

وسيستقبل الملك وزوجته في نهاية حزيران أمبراطور اليابان ناروهيتو وزوجته الامبراطورة ماساكو في زيارة دولة.

لكن هذه السنة سيشارك الملك تشارلز الثالث في العرض العسكري من داخل عربة لا ممتطياً حصاناً كالعام الفائت، كما أوضح القصر في الآونة الأخيرة.

سيظهر نجله وريث العرش الأمير وليام (41 عاما) على حصان خلال العرض الذي ينطلق من قصر باكينغهام وصولا الى الساحة التي يتلقى فيها الملك التحية الملكية قبل ان يستعرض القوات المشاركة.

إلى ذلك، حذّرت الشرطة من أن الحدث سيتطلب عملية أمنية “كبرى”، فيما دعت الحركة المناهضة للملكية الى التظاهر.

وأعلنت قوات الأمن أيضا انه سيحظر حمل أشياء مثل مكبرات الصوت أو غيرها على امتداد طريق العرض بهدف عدم التأثير على حركة أفواج الخيالة المشاركة.