Beirut weather 27.41 ° C
تاريخ النشر August 13, 2024
A A A
بالصور: مسيرة وقداس وتكريس مذبح للطوباوي الدويهي في كنيسة سيدة زغرتا
الكاتب: دميا فنيانوس - موقع المرده

 

 

في جوّ من الصلاة والتأمل والزغاريد ونثر الورود والأرز والتراتيل وحمل ذخائر الطوباوي البطريرك اسطفان الدويهي الاهدني على الأكف، نظمت رعية اهدن – زغرتا مسيرة انطلقت من كاتدرائية مار يوحنا المعمدان نحو كنيسة سيدة زغرتا الأثرية يتقدمها النائب البطريركي العام على نيابة ابرشية إهدن – زغرتا والجبة المطران جوزيف نفاع والخورأسقف اسطفان فرنجيه ولفيف من الكهنة وبمشاركة الأخويات وفرقة كشافة لبنان حرف ارده وعدد كبير من المؤمنين.

وقد ترأس المطران نفاع القداس الاحتفالي الذي تخلله تكريس مذبح يحمل اسم الطوباوي البطريرك اسطفان الدويهي الاهدني.
وقال المطران نفاع في العظة بعد الانجيل المقدس: يسوع يرسل لنا قديسين ليقول لنا انه الى جانبنا وان يكون البطريرك الدويهي معنا في كنائسنا وان يكون معنا في صلواتنا.
وتابع: الشفاء هو الشفاء من الأنانية وهذه هي ذخيرة الطوباوي بيننا وعلى اي احد ينال نعمة الشفاء بشفاعة الطوباوي الدويهي التوجه فورا الى الرعية لتسجيل الاعجوبة لمتابعة الملف بهدف الوصول الى القداسة.
وقال: من المهم ان يستمع كل زغرتاوي لصوت البطريرك الدويهي ونحن المجتمعون هنا اعطانا الرب نعمة كبيرة هي البطريرك الدويهي.
واضاف: اليوم الذي نكون فيه يداً واحدة لا يمكن لأحد ان يفرقنا ويجب ان نعد الطوباوي الدويهي ان نكون قلبا واحدا وعائلة واحدة.
وبعد العظة قام المطران نفاع بتكريس المذبح حيث وضعت ذخائر الطوباوي والذي يحمل اسمه، كما ازيح الستار عن تمثال الطوباوي الدويهي الذي نحته الفنان نايف علوان بتقدمة من عائلة المرحوم جورج الجر الدويهي.