Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر September 20, 2023
A A A
بالصور: الملك تشارلز يصل إلى باريس وماكرون في استقباله
BRITAIN-ROYALS/FRANCE BRITAIN-ROYALS/FRANCE BRITAIN-ROYALS/FRANCE
<
>

في زيارة تستمر 3 أيام، وصل الملك تشارلز الثالث، وقرينته الملكة كاميلا، إلى مطار أورلي في باريس، في أول زيارة خارجية لملك بريطانيا منذ توليه العرش.

وسيتجه الملك تشارلز إلى قوس النصر وسط باريس، وسيكون في استقباله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وقرينته بريجيت، ومن ثم تبدأ المراسم الرسمية لاستقبال ملك بريطانيا في فرنسا.

وفي أجندة العاهل البريطاني رفقة الملكة كاميلا عدة محطات في فرنسا منها لقاءات مع جمعيات محلية وشخصيات رياضية إضافة إلى زيارة لمدينة بوردو.

في آذار/مارس تم إرجاء الزيارة الملكية في آخر لحظة بسبب التظاهرات العنيفة التي كانت تشهدها فرنسا احتجاجا على إصلاح النظام التقاعدي. وكان يفترض ان يقوم تشارلز آنذاك بزيارته الرسمية الأولى الى الخارج بصفته ملكا، وقام في النهاية بزيارة برلين.

بعد ستة أشهر، عاد الهدوء الى شوارع العاصمة الفرنسية وحان الوقت مجددا لـ«الوفاق الودي» أو التوافق الفرنسي – البريطاني الذي يحتفل بمرور 120 سنة على قيامه في نيسان/أبريل المقبل.

لم تسمع سوى أصوات قليلة معارضة للعشاء الفاخر الذي يقام مساء في قصر فرساي، رمز الملكية المطلقة لـ«ملك الشمس» لويس الرابع عشر. رغم ذلك ندد النائب ألكسيس كوربيير (يسار راديكالي) على قناة عامة بـ«الاستخدام المسيء» من قبل الرئيس إيمانويل ماكرون لما وصفه «برئاسة متمادية» و«كل الحيل» لتجسيدها.