Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر August 23, 2023
A A A
بالصور: الحرائق تجتاح اليونان لليوم الخامس على التوالي
GREECE-FIRE-ENVIRONMENT-CLIMATE-WEATHER GREECE-FIRE-ENVIRONMENT-CLIMATE-WEATHER GREECE-FIRE-ENVIRONMENT-CLIMATE-WEATHER GREECE-FIRE-ENVIRONMENT-CLIMATE-WEATHER اليونان
<
>

يواصل عناصر الإطفاء اليونانيون، اليوم الأربعاء، لليوم الخامس على التوالي، جهودهم لإخماد حرائق كبيرة في كل أنحاء البلاد أودت بحياة ما لا يقل عن عشرين شخصا وغطت أثينا بدخان أسود كثيف.

ومن بين القتلى 19 شخصا يرجح أنهم مهاجرون، بينهم طفلان وفقا للشرطة، وهو أمر يثير شائعات على الشبكات الاجتماعية تتّهم المهاجرين بإشعال الحرائق التي ما زال سببها غير معروف.

وأتى حريق على سفح جبل بارنيثا، وهو إحدى التلال الثلاث المحيطة بأثينا وحيث تقع أكبر غابة قرب العاصمة اليونانية، مهدّدا محمية وطنية.

وصباح اليوم الأربعاء، صدرت أوامر إخلاء لثلاثة أحياء إضافية، حيث تقع ثلاث دور للمسنين في مينيدي في ضواحي أثينا.

ووصلت النيران للمرة الأولى إلى منازل في مينيدي. كما دمّرت منازل وممتلكات في ضاحيتي خاسيا وفيلي المجاورتين. وأخلي مركز احتجاز المهاجرين في أميغداليزا الواقعة على مسافة 25 كيلومترا شمال أثينا. واستيقظ سكان العاصمة اليونانية على رائحة حريق ودخان أسود كثيف يحجب السماء.

وقال نائب رئيس بلدية مينيدي ستاثيس توباليديس لمحطة إرت التلفزيونية العامة: للأسف، الرياح لا تساعدنا بتاتا.

والثلاثاء، أمر جهاز الحماية المدنية بإخلاء حي آنو ليوسيا الذي يسكنه حوالى 25 ألف شخص ويقع في شمال غرب أثينا قرب فيلي. ورغم ذلك، بقي عدد من سكانه في منازلهم في محاولة لحمايتها.

وقال الناطق باسم جهاز الإطفاء يانيس أرتوبيوس إن الوضع غير مسبوق، والأحوال الجوية قصوى.

وكان حريق آخر في منطقة صناعية في أسبروبيرغوس غرب العاصمة ما زال مستعرا، ما استدعى إخلاء حي مجاور صباح الأربعاء.

في شمال شرق البلاد، قرب الحدود مع تركيا في منطقة نهر إيفروس، ما زال حريقان مستعرين قرب مدينة ألكسندروبولي الساحلية وفي غابة داديا القريبة، ما يهدد محمية داديا الوطنية التي تعد موطنا لطيور نادرة.

وصدرت أوامر إخلاء جديدة في هذه المنطقة خلال الليل.

وأمس الثلاثاء، عُثر على جثث 18 شخصا يرجح أنهم مهاجرون، بينهم طفلان بحسب الشرطة، قرب الحدود مع تركيا في شمال ألكسندروبولي. وفي اليوم السابق، عُثر على جثتين أخريين في مناطق أتت عليها النيران، تعودان إلى شخص يرجح أنه مهاجر في ليفكيمي قرب ألكسندروبولي وراع مسن في فيوتيا.