Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر December 13, 2019
A A A
بالصورة: قتيل و25 جريحاً في انفجار ألمانيا
الكاتب: سبوتنيك

أصيب ما لا يقل عن 25 شخصاً، اليوم، في انفجار في مدينة بلانكنبورغ شرقي ألمانيا، وذلك بحسب الشرطة.
ونقلت وكالة “رويترز” عن متحدث باسم الشرطة المحلية قوله إنه تم إجلاء السكان من البناية التي وقع فيها الانفجار، مشيراً إلى أن سبب الانفجار لم يعرف بعد.
​ونشرت الشرطة صورة تظهر آثار الانفجار في أحد طوابق البناية.
ولاحقاً، قالت الشرطة الألمانية إنها عثرت على عبوات غاز وذخيرة حرب قديمة في أحد شقق المبنى السكني الذي شهد ، انفجارا أسفر عن مقتل شخص وإصابة العشرات.
وقالت “رويترز” إن مستأجر الشقة رجل يبلغ من العمر 78 عاما، ومن المرجح أن يكون هو الشخص الذي قُتل في الانفجار، والذي يُعتقد أنه نتج عن انفجار غاز. وذكرت الشرطة على تويتر أن فريقاً لتفكيك القنابل يساعد في التحقيقات.
يذكر أن وزارة العدل الألمانية، كانت قد رفضت إصدار أية تعليقات بشأن طلب تسليم الإرهابي الذي قتل في برلين، مشيرة إلى استمرار التحقيقات في القضية.
وقالت وزارة العدل الألمانية لوكالة “سبوتنيك”، الثلاثاء الماضي: “فيما يتعلق بالتحقيق، فهو مستمر. نطلب منكم الاتصال بمكتب المدعي العام”.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن موسكو طلبت من ألمانيا تسليمها منظم تفجير محطة مترو في موسكو، لكن لم يتم التوصل إلى تفاهم بهذا الصدد.
وطردت الحكومة الألمانية في وقت سابق، اثنين من موظفي البعثة الدبلوماسية الروسية بسبب مقتل مواطن جورجي في برلين، فيما أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو مضطرة للرد بالمثل.