Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر May 23, 2017
A A A
انصار الدواعش يحتفلون باعتداء مانشستر

احتفل أنصار تنظيم “داعش” على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم عقب الاعتداء الذي استهدف قاعة حفلات بمدينة مانشستر في شمال بريطانيا وادى الى مقتل 19 شخصا على الأقل وجرح 50 آخرين على الرغم أن التنظيم لم يعلن بعد المسؤولية رسميا عن الحادث.
واستخدمت حسابات مرتبطة بالدولة الإسلامية على تويتر وسوماً تشير إلى الانفجار لنشر رسائل احتفالية وشجع بعض المستخدمين على شن هجمات مماثلة في مناطق أخرى.
وفي السياق  قال مستخدم يدعى عبد الحق على تويتر “يبدو أن القنابل التي تلقيها القوات الجوية البريطانية على أطفال الموصل والرقة قد ارتدت على مانشستر”. ونشر أنصار التنظيم رسائل تشجع بعضهم على تنفيذ هجمات “منفردة” في الغرب ونشروا تسجيلات مصورة للتنظيم تهدد الولايات المتحدة وأوروبا.
كما عبر مستخدم عن أمله في أن تكون الدولة الإسلامية مسؤولة عن الهجوم برغم عدم نشر أي إعلان للمسؤولية على أي من القنوات الرسمية للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي.وكتب على صفحة مرتبطة بالتنظيم على تليجرام “نستبشر عسى أن يكون الفاعل أحد جنود الخلافة”.ونشر آخرون لافتة كتب عليها “من باريس وبروكسل البداية وبلندن نقيم الولاية” في إشارة إلى هجمات “منفردة” مشابهة في بلجيكا وفرنسا أعلن التنظيم المسؤولية عنها.