Beirut weather 29.41 ° C
تاريخ النشر July 2, 2024
A A A
النائب فرنجيه يتابع ملف الضمان الاجتماعي ويلتقي سفير الجزائر وأعضاء شبكة التحوّل والحوكمة الرقمية
1034930
<
>

استقبل النائب طوني فرنجيه في مكتبه في بيروت سفير الجزائر في لبنان رشيد بلباقي، بحضور مستشار النائب فرنجيه المحامي أنطوان فنيانوس.
في خلال اللقاء، تمّ مناقشة آخر المُستجدات الميدانية في جنوب لبنان وفي غزة، كما تمّ عرض للواقع السياسي اللبناني مع التأكيد على ضرورة إنجاز الاستحقاق الرئاسي كمدخل لانتظام الحياة العامة والدستورية في لبنان.
كما تمّ التأكيد على أهمية العلاقات الثنائية بين لبنان والجزائر، لاسيما بعد صدور قانون الاستثمار الجديد في الجزائر.
إلى ذلك، التقى النائب فرنجيه وفداً من شبكة التحوّل والحوكمة الرقمية في لبنان ضمّ المنسق العام الدكتور نديم منصوري، مسؤولة العلاقات العامة نورا مرعبي، منسقة قطاع التعليم العالي الدكتورة وديعة الأميوني، منسق قطاع الاعلام والتسويق الرقمي باتريك أبو شقرا، رئيس نقابة تكنولجيا التربية ربيع بعلبكي، ومنسق قطاع تكنولوجيا المعلومات أنطوان سعد.
وفي خلال اللقاء تم مناقشة بعض القوانين المتعلقة في مجال التحوّل الرقمي، كما تسلّم النائب فرنجيه من أعضاء شبكة التحوّل والحوكمة الرقمية في لبنان، دعوة للمشاركة في المؤتمر العلمي الذي سيتم عقده في مجلس النواب والذي سيتمحور حول القوانين اللبنانية الخاصة بالحوكمة والتحوّل الرقمي.
وزار النائب فرنجيه يرافقه المحامي بطرس فرنجيه، صباح اليوم الثلاثاء المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي وبحث معه في جملة مواضيع مرتبطة بحقوق المنتسبين إلى الصندوق وفي واقع الخدمات التي يقدمها الضمان الاجتماعي في ظل الواقع المالي الحالي، بالاضافة إلى الشواغر الوظيفية التي يعاني منها الصندوق في ظل غياب الامكانية على توظيف أفراد جدد نظراً لفائض عدد الموظفين في القطاع العام.