Beirut weather 21.88 ° C
تاريخ النشر December 26, 2018
A A A
المطران حنا: عدو فلسطين وسوريا واحد

أكّد رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران ​عطا الله حنا​، أنّ “عدو ​فلسطين​ و​سوريا​ واحد وأنّ الجرح واحد، فأولئك الّذين تآمروا وسعوا إلى تدمير سوريا وترويع أبنائها وتشريدهم، هم أولئك الّذين تآمروا على فلسطين، والساعون إلى سرقة ​مدينة القدس​ المحتلة ونهبها من أبنائها وتصفية ​القضية الفلسطينية​”.
وأعرب المطران حنا، عن أمنيته بأن “يكون العام الجديد عام الإنتصارات والسلام والخير للشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال الإسرائيلي، وأن يكون عام انتصارات متتالية لسوريا”، لافتًا إلى “أنّنا نرسل من فلسطين رسالة تضامن ووفاء لسوريا، فسلام سوريا هو سلام فلسطين”.

ومن ناحية اخرى، لفت المطران حنا الى انه “من واجبنا أن ندافع عن القضية ال​فلسطين​ية العادلة. معاناة ​الشعب الفلسطيني​ وآلاه هي آلامنا ومعاناتنا وجراحنا. وتطلّع الشعب الفلسطيني للحرية هو تطلّعنا نحن أيضًا”.
وفي موضوع ما يُعرف بـ”الإنجيليين الجدد”، اشار إلى أنّ “​المسيحية​ ديانة المحبة، أمّا الصهيونة فكانت سببًا في النكبات والنكسات”، منوّهًا إلى أنّ “هؤلاء الّذين يُطلقون عالى أنفسهم تسمية “المسيحيون الصهاينة”، ليسوا مسيحيين، بل دكاكين مسخّرة في خدمة المشروع الصهيوني”.
وأوضح المطران حنا أنّ “التطرف الديني ظاهرة مستوردة من الخارج وليست أصيلة في فلسطين”، مبيّنًا أنّه “ليس لدى الفلسطينيين كراهية أو فكرًا إقصائيًّا. أغلبية الشعب تؤمن بالعيش المتشرك، وأصوات النشاز لا تمثّل الشعب الفلسطيني الّذي عُرف دائمًا بوحدة أبنائه”.