Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر March 31, 2024
A A A
المسيح قام…متى القيامة الحقيقية للوطن؟
الكاتب: موقع المرده

“المسيح قام…حقاً قام”
بهذه العبارة نلقي التحية على بعضنا البعض في هذا اليوم المقدس الذي صنعه الرب بقيامته المجيدة من بين الاموات ليؤكد لنا انه غلب الموت الموت ووهب الحياة للذين في القلوب وباننا لا نموت بل ندخل الحياة كما قالت القديسة تيريزا الطفل يسوع.
موت وقيامة السيد المسيح هما جوهر الديانة المسيحية وركيزتها الاساسية فهو مات وقام في اليوم الثالث مدحرجاً الحجر عن باب القبر ومقدماً النور والخلاص للبشرية.
المسيح دحرح الحجر وارتفع، فهيا بنا ندحرج احجار الحقد والضغينة والحسد والانانية والخوف ونرتفع بمحبة الرب الواحد من اجل قيامة وطن يموت يومياً الاف المرات من الفساد والهدر والعنف والاقتتال والاستلشاء وقيامته لا تحتاج الا الى وحدة الصف والعمل من اجله ومن اجل مصلحته فقط لا غير.

نعم انتصر السيد المسيح على الموت بالموت، انتصر على الخطيئة وعلى الضعف البشري فهل ننتصر لبلدنا ونعمل على انقاذه قبل فوات الاوان ونرتقي به الى مصاف الدول المعتبرة ام سنستمر في التناحر والكيديات والتذاكي على بعضنا البعض بانتظار موت وطن لا سمح الله.

ذكرى قيامة المسيح من بين الاموات يجب ان تشكل محطة لقيامة لبنان وليس لفنائه، محطة للتحاور والوصول الى قواسم مشتركة تؤدي الى احياء المؤسسات التي تدير عجلة الدولة وانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة وليس محطة للشرذمة وتقاذف المسؤوليات وغسل اليد من دم هذا الصديق.