Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر June 12, 2021
A A A
المسرح البلدي في زغرتا يعاود نشاطه بأمسية شعرية وتكريم

عاود المسرح البلدي في زغرتا ( قاعة بيار فرشخ ) نشاطاته بعد غياب فرضه وباء كورونا، والبداية كانت أمسية شعرية متعددة التواقيع والوجوه دعا اليها المجلس الاتحادي في لبنان، بعنوان “همس الأقلام”، بالتنسيق مع منتدى ريشة عطر.

شارك بالنشاط الاول مجموعة شعراء من مختلف المناطق الشمالية، وتخلله تكريم لخمسة أسماء مخضرمة.

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم تحدث أمين شعراء وأدباء لبنان ابراهيم اسعد وتعاقب الشعراء على إلقاء قصائدهم المتنوعة في الوطن والعروبة والغزل والحب وبمشاركة من الفنانة التشكيلية مهى الجماس، وبلوحات غنائية من الفنان محمد سيف مع عزف على العود، فيما عزف على الناي الفنان خالد، ورافق الشعراء في تلاوة قصائدهم .

بعد الامسية، تم تكريم بعض الوجوه الادبية والفنية وتقديم دروع الشكر والتقدير لهم باسم الاتحاد، وهم: الفنان عبد الله الحمصي (أسعد) إبن طرابلس، لما له في الكوميديا والتراجيديا والذي خص الحفل برسالة مصورة عرضت على شاشة كبيرة لوضعه الصحي تسلمها بالنيابة عنه الزميل احمد درويش .

الشاعر والاديب انطانيوس ابو ملحم وقدمه الزميل روبير فرنجيه، مضيئا على التنوع في شموليته ووزناته ومسيرته واصداراته.

الممثلة القديرة ليلى قمري التي غابت لانشغالها بالتصوير، ونقيب الممثلين في الشمال عبد الرحمن الشامي لدوره النقابي التوفيقي، والكاتب بشير الضيقة لمسيرته في المسرح والاغنية والانتاج والاخراج.

وفي الختام، تم توزيع شهادات على المشاركين في هذه الامسية، الشعراء: أسعد مكاري، محمود شحادة، اسماعيل الايوبي، ميراي شحادة، فراس عمار، غسان حمد، الفنانة مها الجماس والفنان محمد سيف، الاعلامية سمر صالح، الشاعرة زينب مصطفى خضر، مقدمة الحفل ومعدة البرامج نسرين الخطيب وأخرجه لؤي نجيب .