Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر April 13, 2022
A A A
المحامي فرنجيه إلى مدّعي السيادة: إنتبهوا الأرشيف موجود!
الكاتب: موقع المرده

دعا المسؤول الاعلامي في المرده المحامي سليمان فرنجيه الى الحذر من بعض مجموعات الثورة والإنتباه من مرشحي “الباراشوت”.
وقال ضمن برنامج “وجهة نظر”، عبر “سبوت شوت”: “ان اللقاء الذي جمع رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل برعاية أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله هو لقاء “غسيل القلوب”.
وتوجه الى مدّعي السيادة بالقول: “إنتبهوا الأرشيف موجود”!
ولفت فرنجيه الى أن هناك قواسم مشتركة بين ويليام طوق والمرده لهذا كان التحالف معه وهذه ليست المرة الأولى ولديه حضوره في منطقته والدائرة ككل وهذا خياره ونرحب بالتحالف معه وتربطنا به صداقة تاريخية.
وأشار فرنجيه الى أنه ليس لدينا اي مشكلة مع القاعدة العونية ولكن من بعد انتخابات رئاسة الجمهورية ذهبنا الى الخصومة السياسية وليس الى العداوة.
وأردف فرنجيه: “نؤمن بالقواسم المشتركة التي نستطيع ايجادها مع كل الناس ومن يتابع سليمان فرنجيه بأقواله يكتشف انه شخص براغماتي والشخص البراغماتي قادر أن ينجح”.
وأكد ان لبنان لا يمكن ان يعيش بمنأى عن العلاقات الدولية وخاصة العربية والعروبة بكل أطرافها هي المتنفس للبنان”.
ورداً على سؤال حول اتهام البعض لرئيس تيار المرده بأنه ينفذ أجندات سورية أجاب المحامي فرنجيه: “تاريخ كل طرف سياسي على جبينه وكل الناس من دون استثناء تعاونت مع الوجود السوري في لبنان ولم يكن هناك نفوذ بالهواء ولكل مدّعي السيادة أقول لهم إنتبهوا لأن الأرشيف موجود ومن يقرأ ويتابع لا يمكن أن نقنعه وفرنجيه لم يتعرف في سوريا الا على آل الأسد ولا يخجل بعلاقته مع سوريا ورئيس تيار المرده يقرأ جيوبوليتيك ولديه قراءة في هذه النقطة ويقرأ الاستراتيجية”.
وعن المصالحة بين القوات والتيار الوطني الحر قال فرنجيه: “نحن مع المصالحة لأن هناك جرحاً مسيحياً ولا يجب ربطها باي مصلحة سياسية احتراماً لدماء الشهداء والمصالحة بين الطرفين كان يجب ان تحدث كما حصلت بين فرنجيه وجعجع”.
واعتبر فرنجيه ان الوضع الاقتصادي سيء جداً ونحن ذاهبون الى أزمة كبيرة جداً وهناك مشكلة.
وأضاف فرنجيه: “لا يمكن الاعتبار بأن صندوق الدولي هو الخلاص ولبنان قادر على خلق الهالة الاقتصادية ولولا العنصر الاغترابي لم يكن هناك بلد ويجب خلق واحة ثقة له كي يأتي ويستثمر”.
وختم فرنجيه: “نحن مع المشاركة الواسعة في الانتخابات لأن الاقتراع هو حق طبيعي وهناك أناس أوادم في البلد وعلى الجميع ألا ينساق بالشعارات الرنانة والاقتراع يحتاج الى الوعي ومن يعزف عن الإقتراع يرتكب إساءة تجاه الوطن”.