Beirut weather 25.44 ° C
تاريخ النشر June 19, 2024
A A A
المتحدث باسم جيش العدو: كل حرب ستنتهي باتفاق ونحن نسعى لتحقيقه في غزة وفي الشمال

اعلن المتحدث باسم جيش العدو الإسرائيلي دانيال هاغاري، أن “حركة “حماس” هي فكرة لا يمكن القضاء عليها”، مشددا على أنه “لا يمكن إعادة كل المختطفين بالوسائل العسكرية”، بحسب “روسيا اليوم”.

وقال: “حماس فكرة وحزب وهي مغروسة في قلوب الناس ومن يعتقد أن بإمكاننا إخفاءها فهو مخطئ، والكلام عن القضاء على حماس خداع للجمهور”.

وتابع:”نحن ندفع ثمنا باهظا في الحرب لكننا لا يمكن أن نبقى صامتين”.

وردا عما إذا كان الأول من ايلول  هو التاريخ الذي سيتمكن فيه سكان الشمال من العودة إلى منازلهم: “هذا ليس صحيحا، لا يمكن تحديد تاريخ لا يمكننا الوفاء به”.

وأوضح هاغاري أن “أي حرب في الشمال ستنتهي باتفاق، وأنه يجب على الجيش الإسرائيلي التأكد من عدم وجود قوات ل”حزب الله” على الحدود يمكن أن تعرض السكان للخطر”.

وشدد المتحدث باسم الجيش على أن “كل حرب ستنتهي باتفاق، لذلك نحن بحاجة إلى تحديد شكل هذا الاتفاق، الأمن يجب أن يكون بالأفعال. ونحن نسعى لتحقيقه في غزة وفي الشمال، وهذا تحد كبير سنواجهه”.

وقالت صحيفة “هآرتس”: “انكشفت الوعود الفارغة بأن إسرائيل ستتمكن من تدمير حماس، وإعادة لبنان إلى العصر الحجري، الجيش غير مستعد لأي سيناريو في غزة أو لبنان”.

وعلق هاغاري على خطاب الأمين العام ل “حزب الله” السيد حسن نصر الله مساء اليوم اذي اشار فيه الى مقطع الفيديو الذي تم نشره أمس لميناء حيف وقال: “نحن بحاجة للتأكد من أن حزب الله لا يملك قدرات التصوير الفوتوغرافي، مهمتنا هي منع ذلك. ما استخدمه حزب الله في التوثيق هو مسيرة غير مسلحة، لا يمكن حمل السلاح عليها. ونتساءل دائما ما إذا كان اعتراض مثل هذه الموجات قد يعرض السكان للخطر. إذا كان الجواب نعم، فلن نفعل ذلك”.