Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر February 26, 2020
A A A
اللقاء الروحي في عكار: لاعادة تشغيل مطار القليعات
زار اعضاء “اللقاء الروحي ” في عكار مطار الرئيس رينيه معوض في قاعدة القليعات الجوية في سهل عكار، وكان في استقبالهم قائد القاعدة الطيار برنار خشان ورئيس مكتب مخابرات الجيش في عكار العقيد ميلاد طعوم.
وبعد ان استمع الوفد الى عرض مقتضب من العقيد خشان عن المطار وحاجاته وامكانياته الحالية كانت مداخلات لكل من : المفتي الشيخ زيد زكريا وراعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور وراعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج أبو جودة، وراعي ابرشية طرابلس وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران اداور ضاهر، ورئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، وعضو الهيئة الشرعية في المجلس الاسلامي العلوي الشيخ حسن حامد.
و ركزت المداخلات على “اهمية اعادة تشغيل المطار نظرا لضرورة هذا المرفق الحيوي ودوره في استنهاض الحركة الاقتصادية في عكار والشمال، اضافة الى توفير آلاف فرص العمل وانعكاس تشغيله على تحسين فرص التصدير، لا سيما في مجال التجارة والزراعة والصناعة وايضا في تسهيل النقل الجوي للمسافرين في منطقة الشمال.
وناشد الجميع الدولة من اجل اتخاذ القرارات اللازمة لاعادة تشغيل هذا المطار سريعا وايلاء هذا المنطقة المحرومة الاهتمام اللازم من اجل تحصيل حقوقها في الانماء المتوازن. وفي الختام كانت جولة في ارجاء المطار، حيث المدارج ومهابط الطائرات المروحية”.