Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر February 9, 2018
A A A
“#الكل_في_جريدة” كان الحدث … الكلمة على الورق لا تزال بخير!
الكاتب: سعدى نعمه - موقع المرده

 

تحولت جريدة “النهار” العريقة أمس الى حدث وطني جامع واعادت في عددها الاستثنائي الاعتبار الى كل من قال أن “الكلمة على الورق الى زوال”.
اكثر من 200 شخصية لبنانية ومن كل المجالات عبرت على طريقتها عن رؤيتها لكيفية بناء وطن في مقال نشر باسم كل واحد في صفحات الجريدة، 85 سنة مضت ولا تزال النهار “محبوبة الكل” وتحولت إلى وطن مصغر واقيم لقاء تحت شعار “الكل في جريدة لنصنع وطنا” حيث تولى فيه حاكم مصرف لبنان رياض سلامة رئاسة التحرير وجمع أكثر 250 سياسيا ومفكرا وفنانا واقتصاديا ونقابيا.

الى ذلك، زخر موقع “تويتر” بالتعليقات المثنية على هذه الخطوة الريادية في عالم الاعلام، وتصدر #الكل_في_جريدة الـlebanontrends .
فكتب الوزير السابق زياد بارود: “محوران بنيويان جديران بأن يؤسَّس عليهما في عملية البناء، كلاهما دخل حيّز الإجماع التوافقي منذ عقود: مجلس الشيوخ واللامركزية الإدارية. منذ الطائف وهما على حبال الانتظار فيما هيكل الدولة يتأكل بين قانون انتخاب(ولو مختلفاً هذه المرة) ومركزيةٍ تترنّح على لحن الزبائنية. #الكلفيجريدة”.
فغرد المسؤول الاعلامي في المرده المحامي سليمان فرنجيه قائلاً: “مبروك #الكل_في_جريدة عقبال #الكل_في_وطن”.
وقال عضو لجنة الشؤون السياسية في المرده المحامي شادي سعد: “غدا سنمسك مجددا الجريدة الورقية ونفلفشها رائع أن تقرأ ٢٠٠ مقال في مختلف المجالات بدل أخبار تتكرر كل صباح منذ سنوات سنلتقي صباحا مع كلمات من نحب مع سليمان فرنجيه وريما فرنجيه مع غسان حرفوش مع العديد من الكبار”.

وغردت الاعلامية نضال الاحمدية قائلة: “#الكل_في_جريدة مبروك المبادرة الذكية وتبقوا أسياد وأبطال”.

ولفت الاعلامي نيشان ديرهاروتيونيان الى أن “الأخبار هي المسوَّدَة الأولى للتاريخ”.

واعتبرت الصحافية فاطيما عبدالله أنه “في شي بخلينا ننام مرتاحين، هوي الحب يلي بيملأ أرواحنا. لو ما الحب ما في اندفاع ونجاح. وما في إنسان حقيقي جواتنا. انسان من ضمير وقلب #الكل_في_جريدة”.
وشدد المخرج اللبناني سعيد الماروق على أن “#الكل_في_جريدة خطوة بتشبه لبنان الرائد بالفكر والسباق بالانجاز دايماً… صحافة مشرفة على قد وطن”.
ولفتت الممثلة ريتا حايك الى أن “النّهار مبارح..ما لقينا و لا عدد بالسوق”.