Beirut weather 26.41 ° C
تاريخ النشر November 18, 2021
A A A
الكرملين: اتصال رئيسي مجلسي أمن روسيا وأميركا جاء ضمن التحضيرات لاتصال بين بوتين وبايدن
الكاتب: تاس

 

أكد الكرملين أن المكالمة التي جرت أمس بين رئيسي مجلسي الأمن الروسي والأميركي جاءت ضمن إطار التحضيرات لإجراء اتصال جديد بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن.
وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، للصحفيين اليوم إن المكالمة الأخيرة بين سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيقولاي باتروشيف، ومستشار الأمن القومي الأميركي، جيك ساليفان، جاءت “ضمن إطار التحضيرات لاتصال متوقع على أعلى مستوى”.
وأشار بيسكوف إلى عدم وجود أي اتفاقات محددة بين الجانبين حتى الآن بشأن موعد هذا الاتصال المتوقع، وتعهد بأن الجانب الروسي والزملاء الأميركيين سيطلعون الرأي العام عدما سيتم التوصل إليها.
وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن المكالمة بين باتروشيف وساليفان تناولت خاصة الملف الأوكراني وأزمة المهاجرين عند حدود بيلاروس مع الاتحاد الأوروبي.
وتابع أن المكالمة جاءت تطويرا للتفاهمات التي تم التوصل إليها في القمة التي عقدت في جنيف بين بوتين وبايدن في حزيران الماضي، مضيفا أن رئيسي مجلسي الأمن الروسي والأميركي قاما بـ”ضبط الساعة” بشأن الاتجاهات التي يتطور بها الحوار القائم حاليا بين موسكو وواشنطن، وهي الأمن الاستراتيجي والأمن السيبراني.