Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر December 4, 2018
A A A
الكتائب: سوء الأداء السياسي قاد البلاد الى حدود الشلل والانهيار

حذّر رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل من “اخطار حقيقية تهدد الدولة والكيان”، واكد أن “لا حل في لبنان الا بسيادة الدولة كاملة على اراضيها، وحماية استقلالية القضاء، ليبقى حصن الوطن والمواطن ، وعدم الاستهانة بالدستور والقانون عند كل استحقاق”.

واعتبر الجميل اثر الاجتماع الاسبوعي للمكتب السياسي في بيت الكتائب المركزي في الصيفي أن “سوء الأداء السياسي والاقتصادي قاد البلاد الى حدود الشلل والانهيار، اما الوضع الامني فيشهد إهتزازات خطيرة تنذر بالاسوأ، في غياب دولة القانون والعدالة والمساواة، فيما الوحدة الداخلية تتفكك، والمواطنون قلقون على المصير”.

واشار الى انه “امام فشل الافرقاء المعنيين بتشكيل الحكومة، وتغليب مصالحهم على حساب مصلحة الوطن، يجدد حزب الكتائب مطالبته بتشكيل حكومة إختصاصيين، في موازاة عقد مؤتمر وطني في المجلس النيابي تطرح فيه كل القضايا المصيرية”.

ورأى ان “إستهتار السلطة السياسية بمعيشة المواطنين وسعيها الى كسب ودهم على ابواب الانتخابات النيابية، دفعها الى تقدير عشوائي لكلفة سلسلة الرتب والرواتب ، وها هي اليوم تحاول التنصل من مسؤولياتها بحجة عدم توافر التمويل اللازم، عبر تحميل موظفي القطاع العام تبعات فشلها، ووضع اللبنانيين، موظفين وأرباب عمل، مرة جديدة في مواجهة بعضهم البعض”.