Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر March 24, 2020
A A A
الكتائب: حماية اللبنانيين الصحية لا تنفصل عن حمايتهم الاجتماعية

قيم المكتب السياسي للكتائب اللبنانية بعد اجتماعه الأسبوعي، إلكترونيا، برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميل اجراءات الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا، ورأى ان التشدد في منع التجول، وان شكل خطوة بالاتجاه الصحيح، الا انه يبقى دون مستوى المواجهة بأدوات انقاذية من خلال اعلان حالة الطوارئ مرفقة بتجنيد مرافق الدولة لتعزيز القدرات الاستشفائية وأماكن الحجر الصحي بشروط ومعايير واضحة وضبط الأمن بالتعاون مع السلطات المحلية، عل ذلك يعوض الخلل الاولي في مواجهة الوباء ويشكل استلحاقا نوعيا لهذا التأخير الخطير في حماية المجتمع والناس.
وشدد الحزب على ان حماية اللبنانيين الصحية لا تنفصل عن حمايتهم الاجتماعية وتكون عبر تمكينهم من الصمود في منازلهم. ويؤكد المكتب السياسي أهمية سلة الإجراءات الإستثنائية التي أعلن عنها رئيس الكتائب لمؤازرة الأفراد والشركات والمؤسسات في زمن انعدام الإنتاج، والحاجة القصوى الى التضامن المجتمعي.
وثمن الحزب دور البلديات المسؤول والفعال في الاستجابة للمتطلبات الصحية والاجتماعية على رغم إنعدام الإمكانيات المحتجزة في الصندوق البلدي المستقل، وهنا يجدد الحزب مطالبة المعنيين بتحويل كامل مستحقات البلديات واتحاداتها وعائدات الخلوي بأسرع وقت ممكن كونها حقا لها وواجبا مستحقا على الخزينة.