Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر January 10, 2019
A A A
القومي نعى عريجي في اجتماع مجلسه الاعلى: خسارته لا تعوض إلا بالمزيد من النضال

عقد المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي مساء اليوم في مركز الحزب، جلسة برئاسة رئيس المجلس الأعلى النائب أسعد حردان وحضور اعضائه ورئيس الحزب حنا الناشف، استهلت بالوقوف دقيقة صمت تحية لروح الرئيس الأسبق للحزب، عضو المجلس الأعلى الأمين جبران عريجي.
ورأى رئيس المجلس الأعلى النائب أسعد حردان أن الراحل عريجي هو “قامة كبيرة، وقد خاض معترك النضال القومي في كل الميادين، من موقعه مسؤولا مركزيا، وعضوا في المجلس الأعلى منذ 1995، ورئيسا للحزب لدورتين، وهو ركن أساسي في إدارة العمل الحزبي والسياسي والنضالي”.
وأشار إلى أن “تثبيت نهج الحزب المقاوم والتمسك بالحق القومي، والعمل من أجل وحدة المجتمع، ومحاربة التجزئة والتقسيم والطائفية والمذهبية، هي أولويات نضالية، آمن بها عريجي وعمل في سبيلها، ولذلك فإن حزبنا متمسك ومستمر بهذا النهج حتى تحقيق أهدافه”.
وأما رئيس الحزب حنا الناشف فرأى في الراحل مثالا للمسؤول والقائد الحزبي الفذ، المناضل والمفكر وصاحب الموقف المؤمن بقضيته”.
وقال: “خسرنا برحيل الأمين جبران رجل الموقف في كل شأن يتعرض له الحزب، ففي الظروف الصعبة كان يجترح الحلول بعقل هادئ، لذا فإن خسارتنا كبيرة، لا تعوض إلا بمزيد من النضال والالتزام لنكمل المسيرة الطويلة لتنتصر قضيتنا ونحقق أهداف حزبنا وشعبنا في الحرية والتقدم والانتصار”.
ويشيع الراحل غدا الجمعة الثالثة بعد الظهر في كنيسة مار يوسف ـ زغرتا.
وتقبل التعازي الجمعة من العاشرة صباحا حتى السابعة مساء، ويومي السبت والأحد من الثالثة بعد الظهر حتى السابعة مساء في قاعة كنيسة مار يوسف ـ زغرتا.
ويحتفل بالذبيحة الإلهية لراحة نفسه السبت 12 الجاري الخامسة مساء في كنيسة مار يوسف – زغرتا.