Beirut weather 18.41 ° C
تاريخ النشر December 14, 2018
A A A
“القومي”: ليتحمل العالم مسؤولياته تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني

حيا الحزب السوري القومي الاجتماعي، في بيان، “العمليات البطولية التي نفذها المقاومون الفلسطينيون ضد قوات الاحتلال اليهودي، والتي تؤكد عزم شعبنا على مقاومة الاحتلال والعدوان وتصميمه على مواصلة الكفاح المسلح سبيلا وحيدا لتحرير فلسطين كل فلسطين”.
ورأى أن “هذه العمليات البطولية، في زمانها ومكانها، شكلت ضربة قوية للعدو اليهودي، وأكدت أن خيار أبناء شعبنا في عموم فلسطين المحتلة، مقاومة الاحتلال والتمسك بالحق كاملا غير منقوص”.
ولفت الى أن الخطر الذي يتهدد المسألة الفلسطينية، لا يقتصر على ما تقوم به إسرائيل من عدوان واجرام، فهناك “صفقة القرن” التي ترعاها الإدارة الأميركية وتعمل على تحقيقها بعض الدول العربية والإقليمية، وهذا لم يعد خافيا، لأن بعض الأنظمة العربية تجاهر بالتطبيع مع العدو، والتآمر على فلسطين والفلسطينيين”.
ودعا الحزب إلى “المزيد من الوحدة والتضافر لمواجهة مخطط تصفية المسألة الفلسطينية، من خلال تصعيد وتائر النضال والمقاومة، ومن خلال تصعيد الحراك الشعبي ومسيرات العودة التي تعبر عن إرادة شعبنا التائقة الى الحرية والتحرير”.
ودعا القومي إلى “أن يتحمل العالم مسؤولياته تجاه ما يتعرض له شعبنا في فلسطين، وأن تدين المؤسسات الدولية ممارسات الاحتلال الصهيوني العدوانية وتعمل لوقف المذبحة التي ترتكب بحق الفلسطينيين، علما أن الصمت الدولي حيال ما يجري بحق الفلسطينيين هو تكريس لشريعة الغاب، على حساب الإنسانية جمعاء”.