Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر April 24, 2024
A A A
“القومي” : لإدانة المجازر وإنسحاب تركيا من الأراضي السورية

رأى الحزب “السوري القومي الاجتماعي”، في بيان، أن “المجازر التركية ضد الأرمن من الأعمال الفظيعة في تاريخ البشرية وأظهرت عمليات القتل الممنهج، حيث استهدفت تحقيق إبادة جماعية ضد الأرمن وضد طوائف وشرائح أخرى”، وقال: “‎بعد مرور 109 أعوام على تلك الإبادة، يتعين على العالم كله أن يجمع على إدانة تلك المجازر ضد الإنسانية، ومطالبة تركيا بالاعتراف بالمسؤولية الكاملة عن تلك الإبادة وتحمل التبعات المادية والمعنوية والاجتماعية والثقافية دون إبطاء أو تمييع”.

ودعا الحزب “دول العالم قاطبة، وخصوصا التي تمارس سياسة ازدواجية المعايير، لأن تتخذ موقفا حاسما وحازما يجبر تركيا على الاعتراف بارتكاب تلك المجازر الإبادية والقيام بالخطوات الواجبة تجاه تلك الإبادة”.

وأكد أن “الاعتراف بارتكاب مجازر الإبادة ليس كافيا، بل يجب أن تخضع تركيا للحق المشروع وتنهي احتلالها لجميع الأراضي السورية السليبة بكل مدنها ومناطقها وجبالها وسهولها ومياهها”.

وإذ دان الحزب “المجازر العثمانية البشعة بحق الأرمن والإثنيات الأخرى”، أكد وقوفه إلى “جانب الشعب الأرمني الأبي والأحزاب الأرمنية المناضلة”، وحيا “أرواح ضحايا الإبادة”، وشدد على أن “مسيرة النضال ضد الاحتلال لن تتوقف حتى إحقاق الحق وبلوغ النصر”.