Beirut weather 20.21 ° C
تاريخ النشر November 25, 2017
A A A
العهد ينتزع الصدارة من الصفاء بجدارة
الكاتب: المستقبل

انتزع العهد صدارة الدوري العام اللبناني الـ57 لكرة القدم بعد فوزه بجدارة على الصفاء 3-1 (الشوط الاول 1-0)، أمس، في قمة المرحلة الثامنة التي أقيمت ليلاً على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، وبحضور نحو 1500 متفرج.

ورفع العهد رصيده إلى 17 نقطة متساويا مع الصفاء لكنه تصدر بفارق المواجهة المباشرة. ويمكن القول أن العهد سيطر على الشوط الاول والصفاء على الشوط الثاني، إلا أن خبرة لاعبي العهد حسمت اللقاء باستغلال الاخطاء الدفاعية المميتة التي ارتكبها مدافعو الصفاء.

افتتح العهد التسجيل مبكراً في الثانية 54 اثر انطلاقة لمحمد قدوح في الميمنة ولعبه كرة عرضية دقيقة على قدم حسن شعيتو الذي سددها عالطاير إلى يمين الحارس الصفاوي علي حلال في الزاوية المقفلة. ثم سيطر العهد على المجريات وأهدر فرصاً سهلة وأصاب القائم عبر إدريسا كوياتي (20). ومع اقتراب الشوط الاول من نهايته، حدث ما لم يكن في الحسبان، إذ انفرد مهاجم الصفاء عمر الكردي بالحارس مهدي خليل الذي خرج لملاقاته واجتاحه بشكل عنيف على مشارف المنطقة، فلم يتردد الحكم القبرصي في طرده (46). وعولج الكردي ودخل الحارس الاحتياطي محمد حمود مكان محمد قدوح (49). وفي الدقيقة الاخيرة أي الحادية والخمسين ومن الضربة الحرة التي نتجت عن اجتياح الكردي، أصاب محمد جعفر العارضة العهدية ليعلن الحكم انتهاء الشوط الاول بتقدم العهد 1-0 واستكمال المباراة بعشرة لاعبين.

وفيما اندفع الصفاء في الشوط الثاني لمعادلة النتيجة مهدرا الفرصة تلو الاخرى وسط تألق الحارس الاحتياطي محمد حمود الذي صدت عارضته كرة صفاوية لمحمد جعفر، ومن الهجمة المرتدة الاولى في الشوط الثاني في الدقيقة 82 تمكن العهد من إضافة الهدف الثاني حين استفاد مهدي فحص من خطأ دفاعي صفاوي فانطلق بالكرة ولعبها «خالصة» إلى عيسى يعقوبو المندفع من الخلف والذي لعب الكرة في المقص الايسر الصفاوي. وبعدها بخمس دقائق تكرر السيناريو عينه من مهدي فحص إلى حسين منذر هذه المرة الذي لعبها أرضية إلى يمين الحارس حلال. وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع تمكن عمر الكردي من تسجيل هدف رد الاعتبار من بين قدمي الحارس حمود.

اليوم النجمة ــ الشباب
وتتابع المرحلة التاسعة بمباراتين اليوم السبت، فيلعب الإخاء الأهلي عاليه مع السلام زغرتا (بحمدون، 14:15)، والنجمة مع الشباب العربي (صيدا، 15:00). وتختتم المرحلة غدا الأحد بثلاث مباريات فيلعب طرابلس مع الراسينغ (طرابلس، 14:15)، والنبي شيت مع الإصلاح البرج الشمالي (النبي شيت، 14:15)، والأنصار مع التضامن صور (صيدا، 15:00).

الحاج: استقلت لتحسين ظروف الفريق
تمنى المدرب السابق لنادي النجمة جمال الحاج «التوفيق للفريق في مباراته المقبلة والتي تعتبر مهمة للغاية ومفصلية، متمنيا ان يقدم اللاعبون افضل ما عندهم، داعيا جمهور النادي للوقوف الى جانب اللاعبين وان يقدم لهم الدعم طوال المباراة». وتابع الحاج في تصريح مقتضب لـ«المستقبل»: «انا مؤمن تماما بأن هذا الفريق يسعى للفوز والعودة للمنافسة في بطولة الدوري. المجموعة بحاجة للكثير من الدعم لاستعادة الثقة». وان كان قرار استقالته من نادي النجمة سيؤثر ايجاباً في النادي النبيذي، قال: «ان لم يكن قرار الاستقالة محاولة لمساعدة النادي وتحسين ظروفه لما اتخذته، فكيف عليّ ان اخرج من النادي النجمة ان كان القرار سيؤثر سلبا؟. وآمل ان تتحسن المجموعة بعد خروج جمال الحاج».