Beirut weather ° C
تاريخ النشر March 16, 2018
A A A
العهد والنجمة بمواجهة الصفاء والأنصار
الكاتب: البناء

مع استئناف بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، وفي افتتاح المرحلة العشرين، يلتقي اليوم العهد حامل اللقب مع الصفاء ملعب صيدا ـ 16.00 ، في لقاء قمّة محفوف بالمخاطر، وفي مباراة ثانية غداً السبت سيسعى النجمة للتشبث بالصدارة عندما سيحلّ ضيفاً على غريمه التقليدي الأنصار 16.00 المدينة الرياضية .

مع الاشارة إلى انحصار المنافسة على اللقب بين فريقي النجمة الذي يتربّع بمفرده على القمة برصيد 43 نقطة من 19 مباراة والعهد صاحب المركز الثاني برصيد 42 نقطة من 18 مباراة. ويريد العهد، الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم، مواصلة انتصاراته لرفع معنويات لاعبيه قبل أن يواجه النجمة في لقاء حاسم في نهاية البطولة.

ويدخل العهد مباراته مع الصفاء بمعنويات مرتفعة بعد اكتساحه فريق الجيش السوري بنتيجة 4-1 معزّزاً صدارته للمجموعة الثانية في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي. ويملك باسم مرمر، مدرب العهد كافة العناصر التي يمكن أن يعوّل عليها للفوز في هذه المباراة مثل أحمد زريق ومحمد حيدر وإدريسا كوياتي وحسن شعيتو.

فيما سيخوض محمد الدقة، مدرب الصفاء، المباراة بدون ضغط بعد أن تلاشت آماله في المنافسة باحتلاله المركز الثالث برصيد 33 نقطة. وسيفتقد الدقة لجهود محمد زين طحان وستانلي وبالمقابل سيعتمد على عمر الكردي والكاميروني إرنست أنانغ ومحمد جعفر.

وبالانتقال إلى «الديربي» سيجتهد النجمة للفوز على منافسه ليقطع خطوة إضافية نحو إحراز لقب الدوري للمرة التاسعة ولكنه يدرك جيداً صعوبة المهمة أمام الأنصار، الذي يحتل المركز السادس برصيد 26 نقطة، والذي قدّم أداء قوياً أنعش به آماله ضمن المجموعة الثالثة بكأس الاتحاد الآسيوي إثر فوزه على الوحدة السوري. وغالبا ما تأتي مواجهات الفريقين مثيرة ومليئة بالأهداف.

وتبادل الفريقان الانتصارات هذا الموسم بعد فوز الأنصار 5-1 في مباراة الذهاب في الدوري قبل أن يثأر منه النجمة ويجرّده من لقب كأس لبنان بفوزه عليه 1- صفر بدور الثمانية للمسابقة.

ويعوّل الألماني ثيو بوكير مدرب النجمة على تألق نادر مطر والنيجيري موسى كبيرو وحسن معتوق الذي سجل 11 هدفاً. ومن المرجح أن يمنح مدرب النجمة الفرصة للاعب الصاعد علي الحاج ليشارك كأساسي للمرة الثانية بعد تألقه وتسجيله أول أهدافه في الدوري في مرمى الصفاء. لكن الفريق سيفتقد جهود قائده علي حمام بداعي الإصابة. ومن جانبه، سيعتمد التشيكي فرانتشيك ستراكا مدرب الأنصار على المهاجمين علاء البابا وخالد تكجي والسنغالي الحاج مالك متصدّر قائمة الهدافين برصيد 13 هدفاً. وسيستفيد من التحاق عدنان حيدر وخضر نجدي بالتشكيلة الخضراء في خط الوسط.

وتنتظر السلام زغرتا، الذي يحتلّ المركز الرابع برصيد 31 نقطة، مباراة قوية عندما سيلتقي مع ضيفه الإخاء الأهلي عاليه الخامس برصيد 29 نقطة الذي لم يخسر في 16 مباراة متتالية 14.15 . وستكون المباراة فرصة للسلام للثأر لخسارته أمام الإخاء الأهلي 1- صفر في مرحلة الذهاب.

ويطمح التضامن صور الذي يحتل المركز السابع برصيد 26 نقطة للبقاء في دوري الأضواء عندما سيحلّ ضيفاً على طرابلس صاحب المركز التاسع برصيد 18 نقطة ملعب طرابلس البلدي ـ الأحد ـ 14.15 .

ومن جهته، يأمل النبي شيت إنعاش آماله في البقاء تحت الأضواء لموسم إضافي جديد عندما سيلتقي بعد غدٍ الأحد 14.45 على ملعبه في البقاع مع الراسينغ الذي يحتلّ المركز الثامن برصيد 21 نقطة.

وفي مباراة «الجريحين» على ملعب بحمدون، يلتقي الشباب العربي مع ضيفه الإصلاح البرج الشمالي 14.45 في مباراة مصيرية لكل منهما لتفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية. ويحتل النبي شيت المركز العاشر برصيد 14 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الشباب العربي والإصلاح ثنائي قاع جدول الترتيب.