Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر September 16, 2017
A A A
«العملاق الكاتالوني»… في ضيافة خيتافي
الكاتب: أ.ف.ب

مانشستر سيتي يشدّ الرحال إلى واتفورد… وإنتر ميلان يرصد الفوز الرابع

سيكون برشلونة المتصدر قادرا أن يبتعد موقتا في الصدارة عندما يحل على خيتافي العاشر اليوم في المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وقد يريح مدرب الفريق الكاتالوني ارنستو فالفيردي بعض لاعبيه، وربما يشرك مجددا في التشكيلة الاساسية الفرنسي عثمان ديمبيلي المنتقل من بوروسيا دورتموند الالماني.

من جانبه، يفتتح اتلتيكو مدريد العريق مشاركاته على ملعبه الجديد «واندا متروبوليتانو» اليوم ضد ملقة.

وبعد 50 سنة في ملعب «فيسنتي كالديرون» على ضفاف نهر مانتساناريس، انتقل فريق الاحياء الجنوبية الى مستطيل جديد يبعد نحو 8 كيلومترات عن مركز «فالديبيباس» التابع لغريمه ريال مدريد على مقربة من مطار باراخاس الدولي. وبني الملعب الجديد الذي يتسع لـ68 ألف متفرج بدءا من اساس ملعب «لا بينيتا» الذي كان سيصبح الملعب الاولمبي لو حصلت مدريد على شرف استضافة اولمبياد 2020. واستثمر اتلتيكو 300 مليون يورو في هذا المشروع الضخم.

ويستعيد «ال تشولو» الفرنسي انطوان غريزمان بعد انتهاء عقوبة ايقافه لمباراتين.

ولم يهز الفرنسي الشباك الثلاثاء ضد روما الايطالي في دوري ابطال اوروبا (صفر-صفر).

ويلعب اليوم ايضاً ليفانتي مع فالنسيا، وريال بيتيس مع ديبورتيفو لاكورونيا، وغدا الافيس مع فياريال، لاس بالماس مع اتلتيك بلباو، جيرونا مع اشبيلية، وريال سوسييداد مع ريال مدريد، على ان تختتم المرحلة الاثنين بلقاء اسبانيول مع سلتا فيغو.

 

إنكلترا
يحل مانشستر سيتي ضيفا اليوم على واتفورد الذي حقق انطلاقة جيدة، في المرحلة الخامسة من الدوري الانكليزي.
ويلعب اليوم أيضاً كريستال بالاس مع ساوثمبتون، هادرسفيلد مع ليستر، ليفربول مع بيرنلي، نيوكاسل مع ستوك، وست بروميتش مع وست هام، وتوتنهام مع سوانسي، وغدا تشلسي مع ارسنال، ومانشستر يونايتد مع ايفرتون.

 

إيطاليا
يفتتح انتر ميلان المرحلة الرابعة من الدوري الايطالي اليوم في ضيافة كروتوني.
ويشغل انتر المركز الثالث بتسع نقاط بفارق الاهداف خلف نابولي الثاني ويوفنتوس الاول.
اما كروتوني فيحتل المركز الثامن عشر بنقطة.

ويعود روما لاستقبال هيلاس فيرونا بعد ان تأجلت مباراته مع سمبدوريا في المرحلة السابقة بسبب الامطار.
وبدأ روما مسيرته في دوري ابطال اوروبا بتعادل سلبي مع ضيفه اتلتيكو مدريد.
ويملك فريق العاصمة 3 نقاط من مباراتين في المركز الثاني عشر بينما يشغل هيلاس المركز التاسع عشر بنقطة.

ويلتقي اليوم ايضاً فيورنتينا مع بولونيا على ان يلعب غدا تورينو مع سمبدوريا، سبال مع كالياري، ساسوولو مع يوفنتوس، ميلان مع اودينيزي، نابولي مع بينيفنتو، كييفو مع اتالانتا، وجنوى مع لاتسيو.

 

ألمانيا
يبحث بايرن ميوينخ، حامل اللقب في الاعوام الخمسة الماضية، عن ترتيب سريع لأوراقه الداخلية، عندما يستقبل ماينتس اليوم في المرحلة الرابعة من الدولي الالماني.
وتعرض بايرن لسقطته الاولى في الدوري امام مضيفه هوفنهايم بهدفين الاسبوع الماضي.
في مباراة اندرلخت البلجيكي الاخيرة في دوري ابطال اوروبا الثلاثاء والتي فاز فيها بثلاثية، رمى جناحه الفرنسي فرانك ريبيري قميصه بعدما قام انشيلوتي بتبديله.
ولا تعيش ادارة بايرن ميونيخ أياما سعيدة مع لاعبيها، فقد سبق أن انتقد البولندي روبرت ليفاندوفسكي عدم صرف فريقه الاموال الطائلة من أجل جذب الاسماء الرنانة، كما أن توماس مولر أبدى امتعاضه من عدم اشراكه أساسيا في مواجهة فيردر بريمن.
لكن كارل هاينتس رومينيغه، الرئيس التنفيذي رد بسرعة: «من الان وصاعدا، سأتولى الامر شخصيا مع الذين ينتقدون المدرب علنا، والنادي او اللاعبين الاخرين».
وتتركز الانظار مجددا على لايبزيغ وصيف الموسم الماضي بعد فوزين متتاليين اثر خسارته الافتتاحية امام شالكه، ثم تعادله مع موناكو الفرنسي (1-1) الاربعاء في دوري الابطال.

ويلعب اليوم ايضاً بريمن مع شالكه، فرانكفورت مع اوغسبورغ، وشتوتغارت مع فولفسبورغ، وغدا ليفركوزن مع فرايبورغ، هوفنهايم مع هيرتا برلين، ودورتموند مع كولن.

 

فرنسا
يبحث موناكو حامل اللقب عن تعويض سقوطه على ارض نيس برباعية، عندما يستقبل ستراسبورغ الثامن عشر اليوم في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي.
ويلعب اليوم ايضاً غانغان مع ليل، نانت مع كاين، تروا مع مونبلييه، وديجون مع سانت اتيان، وغدا رين مع نيس، انجيه مع ميتز، اميان مع مرسيليا، وسان جرمان مع ليون.