Beirut weather 16.32 ° C
تاريخ النشر May 11, 2017
A A A
العلية: الاجراء في السوق الحرة في المطار يتم على مرحلتين

أوضح المدير العام لادارة المناقصات جان العلية ان الاجراء في السوق الحرة في المطار يتم على مرحلتين، خلال جلسة واحدة، ففي المرحلة الاولى يكون هناك تقييم اداري، اذ يتم فحص المستندات المطلوبة، من خبرة، الاذاعة التجارية، نظام الشركة، عقد التحالف وغيرها، وبالتالي فان الشركة التي يتم قبولها اداريًا، تنتقل الى المرحلة الثانية، والتي هي العرض المالي. لكن، وفي حال رفضت هذه الشركة ادارياً، لماذا علينا الانتقال الى المرحلة الثانية.

وعرض العلية، في تصريح لصحيفة “الجمهورية”، الاشكالية الحاصلة في هذا الموضوع، مشيرا الى انه تستحصل هذه الشركة على شهادة الـ ISO 9001 بالتعاون مع شركة كويتية، نتيجة تنفيذ مشروع مطابق تقريبًا لهذا المشروع، في السوق الحرة في الكويت.

ولفت الى انه باعتبار ان هذه الشهادة تعطي معيارا وجودة ادارية، في حال تقدمت الشركة الكويتية الى جانب شركة world duty free الى المزايدة، كانت اللجنة قبلت طلبها، وعندها كنا قد انتقلنا الى المرحلة الثانية.
وأوضح انه من هنا تقدمت شركة world duty free باعتراض الى مجلس شورى الدولة، تشير فيه الى انها تملك شهادة الـ ISO بالتعاون مع الشركة الكويتية، وقدمت المستندات التي تبرهن هذا، وتم اقناع المجلس بها، وبالتالي، تطالب الشركة بقبولها اداريًا، وفتح عرضها المالي، وفي حال تبين ان الشركة الاخرى تقدمت بالسعر الاعلى، يجب اعتبارها هي فائزة بالمزايدة.