Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر February 7, 2018
A A A
العثور على مقبرة جماعية في السعودية

عثر فريق استكشاف سعودي “ديسكفري جازان” على عشرات الهياكل العظمية المدفونة داخل تجويف صخري، وتظهر الصور الجماجم وبقايا العظام المتفرقة داخل تجويف صخري.
ونشر الفريق فور تصويره هذه المقبرة مقطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعية، حدّدوا فيه مكان المقبرة الواقعة بالقرب من وادي رزان في محافظة هروب شرق جازان والمعروفة بطبيعتها الصخرية.
إلّا أن أسباب أو تاريخ وفاة هؤلاء الأشخاص غير معروفة بعد، وبحسب المتخصّص في علم الآثار فائز حسن عثماني، فإنه من الصعب تحديد عمر الهياكل العظمية، نتيجة لما تعرضت له من عوامل جوية مختلفة.
وسيتمّ الكشف عن سبب وفاة هؤلاء الأشخاص بعد عرض الرفات على الطب الشرعي، حيث يمكن من خلال طول عظمة الفخذ اكتشاف أعمارهم، ومن الجماجم معرفة سبب الوفاة.

وكان محافظ جازان قد صرَّح لصحيفة “سبق” فور انتشار الفيديو بأنه لم يكن على علم بوجود هذه المقبرة “وسيتم البحث في موضوعها، واتخاذ الإجراءات اللازمة”، على حد قوله، وأشار الى أنه سمع عنها للمرة الأولى من خلال الفيديو الذي نشره فريق “ديسكفري جازان”.
ويقوم الفريق برحلات استكشافية في مختلف مناطق المملكة، بحثًا عن الأماكن والآثار غير المعروفة وغير المكتشفة بعد، وربما تعتبر هذه المقبرة أهم ما اكتشفوه حتى الآن.