Beirut weather 19.1 ° C
تاريخ النشر May 19, 2017
A A A
الصين تستضيف نهائيات كأس العالم في الوقت المناسب

 

أكد الأمين العام للاتحاد الصيني لكرة القدم “تشانغ جيان” أن بلاده تنوي التقدم لاستضافة نهائيات كأس العالم للعبة الشعبية لكنها لم تقرر بعد موعدا للاقدام على هذه الخطوة
موضحاً أنهم غير متعجلين بل سيقدمون على هذه الخطوة في الوقت المناسب لأن هذا يأتي ضمن الخطة العامة لتطوير كرة القدم في الصين”.
وأضاف المسؤول الصيني: “لكننا لم نقرر بعد النسخة التي سنتقدم لاستضافتها بعد لأن ذلك سيعتمد على الكثير من العوامل والجوانب كما أنه سيكون مشروعًا وطنيًا. وهذا القرار لن يخص الاتحاد الصيني لكرة القدم فقط”. ففي الأسبوع الماضي، نفى الاتحاد الصيني لكرة القدم التقارير التي تحدثت عن إقرار التقدم لاستضافة نهائيات عام 2034. وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ وهو مشجع متحمس لكرة القدم قد تحدث في الماضي عن ثلاث أمنيات لبلاده وهي التأهل لكأس العالم مرة ثانية بعد 2002 واستضافة كأس العالم ثم الفوز بكأس العالم.

وتنفق فرق الدوري الصيني الممتاز حاليًا مبالغ طائلة في التعاقد مع الكثير من أبرز اللاعبين والمدربين حول العالم بينما اشترى رجال أعمال صينيون عددًا من أشهر الأندية.
وأنتُخب تشانغ عضوا بمجلس الفيفا في الأسبوع الماضي. كما أنّ نهائيات كأس العالم 2018 ستقام في روسيا ثم تستضيف قطر النسخة التالية في 2022.