Beirut weather 26.32 ° C
تاريخ النشر September 10, 2019
A A A
الشيخ قاووق: رغم كل التهديدات لبنان لن يكون إلا ساحة لهزيمة العدو

قال عضو المجلس المركزي في “حزب الله” الشيخ نبيل قاووق: “أتينا اليوم إلى جنوب المقاومة والانتصار لنؤكد مواقف المقاومة، وأن معادلة الجيش والشعب والمقاومة، هي كنز لبنان الثمين، وحصنه الحصين، فبهذه المعادلة، أضحى لبنان البلد العربي الأكثر منعة وانتصارا أمام الخطر التكفيري أو الإسرائيلي”.

وأشار، في كلمة له في ذكرى عاشوراء، الى أنه “يمكن لأميركا أن تذل ملوكا أو أمراء ورؤساء أو أن تخضع دولا كبرى، ولكن هيهات أن تستطيع أن تنال من كرامة وإرادة المقاومة، التي هي أقوى من أن تهزم، وأعز من أن تذل، وأكبر من أن تحاصر أو أن تعزل”.

وتابع: “إننا نؤكد من أرض الجنوب المخضب بالدم والشهادة والانتصار، أنه رغم كل التهديدات الإسرائيلية والضغوط الأميركية، فإن لبنان هو لبنان المقاومة والانتصار، ولن يكون إلا ساحة لهزيمة العدو، وفشل المشاريع الأميركية، ولن يأتي اليوم الذي نسمح فيه لأميركا أو إسرائيل أن يحققوا أية مكاسب عسكرية أو سياسية على حساب المقاومة وانجازاتها”.

وختم الشيخ قاووق بالقول: “ليعلم العالم ولتشهد الدنيا أنه في الأول من أيلول عام 2019، ثبتت المقاومة ورسخت معادلة الردع التي تحمي الوطن، وفي 9 أيلول 2019، ثبتت ورسخت وأكدت معادلة استهداف المسيرات الإسرائيلية من أجل حماية سمائنا والسيادة، والبداية كانت من راميه، ولن تكون النهاية”.

وقال رئيس لقاء علماء صور الشيخ علي ياسين في كلمة أكد فيها “أن كلمة هل من ناصر ينصرنا التي أطلقها الإمام الحسين لا زالت في يوم العاشر تسطع من يوم كربلاء، وستبقى كذلك إن شاء الله”، شاكرا كل القيمين والمشاركين والمساهمين في هذا العمل المسرحي الذي ينقل واقعة الطف إلى محبي وموالي أهل البيت.