Beirut weather 23.54 ° C
تاريخ النشر January 2, 2022
A A A
الشيخ قاووق: الصواريخ الكاسرة للتوازن باتت تطوق الكيان الصهيوني

أحيا “حزب الله” ذكرى قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، في احتفال حاشد أقامه في قاعة العلامة الشيخ عبد الامير قبلان في بلدة حارة صيدا، في حضور عضو المجلس المركزي في الحزب الشيخ نبيل قاووق، المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في بيروت عباس خامه يار وممثلين عن الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية الوطنية والاسلامية ولفيف من العلماء وفاعليات وحشد من ابناء المنطقة.

وأشار بيان للحزب إلى أن الاحتفال استهل بـ”تلاوة مباركة من القرآن الكريم للقارئ الحاج حسن صالح، فعزف النشيدين الوطني والحزبي وترحيب من الشاعر أبو حسن شريم، ثم كانت مراسم دخول رايات فلسطين ولبنان والمقاومة ومراسم أداء القسم لثلة من قادة كشافة الإمام المهدي”.

ثم ألقى الشيخ قاووق كلمة المقاومة الاسلامية، وأكد فيها ان “الشهيد سليماني كتب بدمه ولادة جديدة لمحور المقاومة الذي اوجد تحولا استراتيجيا في معادلة الصراع مع العدو الصهيوني في لبنان وفي فلسطين، وبعدما استشعر العدو الخطر من استراتيجيات الشهيد ومعادلاته ومفاجآته، قام باغتياله”، وقال: “ان اهم انجازات الشهيد سليماني انه استطاع ان يفرض على العدو حصارا صاروخيا من كل جانب، والصواريخ الدقيقة باتت تطوق الكيان الصهيوني من غزة ولبنان وسوريا واليمن والعراق وايران، واصبح الكنيست الاسرائيلي ومقر العدوان (وزارة الحرب) وكل المرافق الاستراتيجية الاسرائيلية وكل مكان على امتداد الكيان، هدفا لهذه الصواريخ الدقيقة لمحور المقاومة، وهذا ما انجزه الشهيد سليماني”.

أضاف: “قرروا اغتياله لانه اوجد تهديدا وجوديا للكيان الصهيوني لاول مرة في التاريخ بعدما سلح المقاومة بالاسلحة الاستراتيجية الكاسرة للتوازن، مما اوجد معادلة جديدة في توازن الردع وفي موازين القوى”.

واعتبر قاووق ان “تشكيل محور المقاومة على امتداد دول المنطقة ما هو الا خطوة متقدمة لتأسيس الجيش المليوني لتحرير فلسطين، وان اي حرب يخوضها هذا المحور ستكون الانتصار الاكبر بفضل روح الشهيد سليماني”.

ورأى ان “لبنان العروبة هو لبنان الكرامة جنبا الى جنب مع المقاومة الفلسطينية وليس مع عروبة التطبيع”، مؤكدا انه “مهما حوصرنا وتعرضنا لهجمات سياسية واعلامية واقتصادية لن يأتي اليوم الذي يكون فيه لبنان خائنا لفلسطين”.