Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر January 26, 2018
A A A
الشيخ شريفة: محاولات تخطي الدستور تبقي الاجواء مشحونة

رأى الامين العام للاوقاف في المجلس الشيعي الاعلى الشيخ حسن شريفة، “ان محاولات تخطي الدستور من قبل البعض هي التي تبقي الاجواء مشحونة بهذا الشكل، والمطلوب خطوة تعيد الامور الى نصابها الصحيح دستوريا وهذه الخطوة هي في متناول اليد”.
في خطبة الجمعة اعتبر ان “من يتعامل باللامبالاة مع مطلب محق ويمنع من خلال تعنته مشاركة طائفة بأكملها في القرار، وان كان على مستوى مرسوم، وكذلك يمنع ناجحين في امتحانات مجلس الخدمة المدنية ان يستلموا وظائفهم وهم من فئات لا علاقة لها بالتوازن الطائفي هو الذي يتخطى الدستور ويقوم بضربه تحت شعارات واهية لا حق فيها ولا ميثاقية”.
واشار الشيخ شريفة الى ان “البعض لا يرى الا نفسه ويتعاطى من خلال بغض مستتر مع الاخرين بحجة الاصلاح والتغيير، وهو كلما تحدث يتحدث بلغة العدائية حتى ان هذه الكلمة نراها حاضرة بقوة في حديثه عن الاخرين، مع العلم ان لا عدائية بين اللبنانيين بل هي تقال للاعداء الاسرائيليين والتكفيريين، أما بين طرف لبناني وآخر فيكون خصومة سياسية وهي غير دائمة”.
وسأل: “هل التغيير يعني الغاء الاخر او عزل الاخر”، وقال: “مرة اخرى، ندعو الجميع الى التنبه الى مثل هذه المحاولات التي لن تجد لها طريقا، ونحن سنبقى لها بالمرصاد لان لبنان لا يبنى ويستمر الا بالوحدة الوطنية والعيش المشترك وعدم عزل احد او الغائه”.
وتطرق الشيخ شريفة الى الانتخابات، معتبرا “ان اجراءها في موعدها ضرورة وطنية يحتاجها المواطن اللبناني من اجل تجديد السلطة التي يجب ان تكون قادرة على ايجاد الحلول للكثير من المشاكل التي تعترض اللبناني، وخصوصا تلك التي تتعلق بمعيشته وحياته الاجتماعية”.