Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر August 30, 2018
A A A
الشيخ حسن: لتسريع تشكيل الحكومة وانصاف الناس اجتماعيا وحياتيا

أكد شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نعيم حسن “ان المواطنين يئنون من الاوضاع الاقتصادية والمالية السيئة وانهم بحاجة الى تأمين مستلزمات الحد الادنى من الحياة الكريمة”.
وقال الشيخ حسن خلال لقائه في دار الطائفة في فردان رئيس “لقاء الفكر العاملي” السيد علي عبد اللطيف فضل الله يرافقه كل من السيد حسن محمد علي فضل الله وعضو “اللقاء” الشيخ خليل الشاوي والمسؤول الاعلامي الصحافي علي ضاحي :”آن الآوان لتشكيل الحكومة وفق ما افرزته نتائج الانتخابات”. واسف لان “لبنان هو نعمة من النعم الالهية بما يضم من تنوع وثروات فكرية وانسانية وان هناك من يصر على الكفر والجحود بهذه النعم”.
وشدد حسن على “ان كل التعاليم الدينية تحض على الحوار والتسامح والتراحم بين الناس وان لبنان لا يقوم الا بكل ابنائه وتعاضدهم”.
بدوره اكد السيد فضل الله تقديره لطائفة الموحدين بما تشكله من اساس لهذا البلد ولما ترمز اليه من انفتاح وتسامح وتعاون وما تشكله من امتداد تاريخي ووطني.
واشاد بالدور الوطني الكبير للشيخ حسن وقد دعاه الى لقاء فكري ينظمه “اللقاء” ويتناول العالم الاسلامي الكبير السيد عبد الرؤوف فضل الله ويقام في عيناثا الجنوبية في 8 من الجاري.
وشدد فضل الله على “ان الفساد لا دين له ولا طائفة ولا وطن وانه حري البدء من مكان ما وعلى اسسس واضحة وثابتة”.
واكد الحاجة الى “الحوار والتلاقي بين جميع المكونات الوطنية لتسريع تشكيل الحكومة والنهوض بلبنان”.