Beirut weather 29.41 ° C
تاريخ النشر February 21, 2020
A A A
الشيخ الخطيب: للتحلي بروح المسؤولية الوطنية في معالجة الأزمات الخطيرة

ألقى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب خطبة الجمعة في مسجد لبايا – البقاع الغربي، شدد فيها على “ضرورة أن يتحلى السياسيون بروح المسؤولية الوطنية في معالجة الأزمات الخطيرة التي يعاني منها لبنان، بما يجنب المواطنين تداعيات دفع الاستحقاقات المالية المترتبة على لبنان”.

وقال: “لا يجوز أن يدفع المواطنون المنهكون والفقراء ثمن الفساد السياسي والاقتصادي والإداري، فهم باتوا اليوم في أغلبيتهم مهددين في أرزاقهم واستقرارهم المعيشي، تكبلهم الإجراءات المصرفية التي جعلت معظمهم يتسكعون على أبواب المصارف لاستعادة جزء يسير من مدخراتهم”.

وطالب “الحكومة الجديدة استعادة المال العام المنهوب لسد العجز في الخزينة العامة للدولة حتى تستعيد ثقة المواطن بالدولة التي أغرقتها سياسات العهود السابقة في مستنقع الديون الربوية، مما أنتج طبقة من المرابين انضمت إلى فئة الفاسدين والمرتشين والمحتكرين من أصحاب الثروات المشبوهة”.

وأضاف: “ونحن اذ نؤكد على ضرورة إعطاء الحكومة الجديدة الفرصة لتنفيذ برنامجها الإصلاحي وتطبيق بنود بيانها الوزاري، فإننا نحذر من التلهي بالخلافات الجانبية والانجرار خلف الدعوات المشبوهة والانزلاق إلى مهاوي الفتن المصطنعة لان وطننا يستصرخ بنيه لإنفاذه والمرحلة تحتاج الى وعي وحكمة ومسؤولية في التعاطي معها”.