Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر January 26, 2019
A A A
الشباب التقدمي استنكر القرار الأميركي بوقف المنح للطلاب الفلسطينيين

استنكرت “منظمة الشباب التقدمي”، في بيان، القرار الصادر عن الإدارة الأميركية بوقف المنح الجامعية المقدمة من الشراكة الاميركية الشرق اوسطية للطلاب الفلسطينيين من مدينة غزة والضفة الغربية في الجامعة الاميركية في بيروت والجامعة اللبنانية الاميركية في بيروت، اعتبارا من الحادي والثلاثين من كانون الثاني الحالي.

واعتبرت المنظمة ان “هذا القرار الذي يأتي تحت ذريعة مكافحة الارهاب، يكشف زيف الإدعاءات الأميركية بأنها الحريصة الأولى على الأوضاع الانسانية العامة، وهو إنتهاك فاضح للاتفاق العالمي لحقوق الانسان”.

وأكدت ان “كل الاجراءات التي تتخذها الإدارة الأميركية بحق المنظمات الدولية والتي بدأت من سياسات الابتزاز المالي وقطع التمويل عن وكالة الامم المتحدة للاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا)، وآخرها وقف المنح الجامعية، ليس الا بمحاولة لاستهداف القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني واضعاف اصحاب الحقوق المهدورة”.

وإذ شددت “منظمة الشباب التقدمي” على ان “كل الضغوط على الشعب الفلسطيني لن تجعله يرضخ للمؤامرات والصفقات التي تحاك يوميا”، دعت الأونروا وادارات الجامعات الى متابعة هذا الملف وإتخاذ التدابير اللازمة لحل هذة الأزمة الإنسانية”.